لقي حامل اللقب «تشلسي» خسارة كبيرة أمام مضيفه «مانشستر سيتي» ثاني الموسم الفائت (صفر ـ 3)، أمس، في قمة الأسبوع الثاني من الدوري الإنكليزي بكرة القدم.
وكان «تشلسي» استهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مخيب على ارضه امام «سوانزي سيتي» (2 ـ 2)، فبات ثاني بطل منذ انطلاق الدوري الممتاز يفشل في الخروج فائزا من المباراتين الاوليين بعد «مانشستر يونايتد» في الموسم 1007 ـ 2008.
ومن المؤكد ان فوز «سيتي» على رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يخسر للمرة الاولى في مدينة مانشستر (ان كان امام سيتي او يونايتد)، بفارق اكثر من هدف خلال مشواره مع النادي اللندني، في مباراة امس سيبقى عالقا في الاذهان لانه الاكبر لـ «سيتي» على ضيفه منذ ايلول من العام 1978 عندما تغلب عليه في دوري الدرجة الاولى سابقا (4 ـ 1)، خارج قواعده وذلك بعد ان اكتسحه في العام الذي سبقه ايضا (6 ـ 2)، على ارضه هذه المرة.
افتتح الأرجنتيني سيرخيو اغويرو التسجيل عندما تبادل الكرة عند مشارف المنطقة مع العاجي يايا توريه ثم تلاعب بطريقة رأئعة بغاري كاهيل وجون تيري قبل ان يسدد في الشباك، مسجلا هدفه العاشر في مبارياته التسع الاخيرة في الدوري الممتاز والـ79 منذ وصوله الى «سيتي» قادما من «اتلتيكو مدريد» في العام 2011.
وفي الشوط الثاني ضاعف «سيتي» تقدمه بكرة رأسية من قائده البلجيكي فنسان كومباني اثر ركلة ركنية نفذها من الجهة اليسرى دافيد سيلفا (79).
واكتمل مهرجان «سيتي» في الدقيقة 85 عندما اضاف البرازيلي فرناندينيو الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة بعدما فقد «تشلسي» الكرة اثر خطأ بين الإسباني سيسك فابريغاس والصربي برانيسلاف إيفانوفيتش.
وتصدر «مانشستر سيتي» الترتيب بفارق الأهداف أمام «ليستر سيتي» الفائز على مضيفه «وست هام يونايتد» بهدفين للياباني شينجي اوكازاكي (27)، والجزائري رياض محرز (38)، مقابل هدف للفرنسي ديميتري باييت (55)، و «مانشستر يونايتد» الذي كان افتتح الأسبوع الجمعة بالفوز على مضيفه «استون فيلا» (1 ـ صفر).
واستعاد «ارسنال» توازنه سريعا وذلك بفوزه على جاره ومضيفه «كريستال بالاس» (2 ـ 1).
وكان ارسنال خسر مباراته الاولى امام جاره الاخر «وست هام يونايتد» (صفر ـ 2).
وبدأ «ارسنال» المباراة بتشكيلة من أحد عشر لاعبا اجنبيا وذلك للمرة الـ137 في تاريخه، وتحديدا منذ تطبيق قانون بوسمان في منتصف التسعينيات، وذلك مقابل 100 مباراة بتشكيلة غير إنكليزية كاملة لجميع الاندية الاخرى في الدوري مجتمعة.
واستهل فريق فينغر الذي تنتظره مواجهة صعبة الاثنين المقبل على ارضه ضد ليفربول، هذه المباراة مع الجار اللندني بافضل طريقة بعد ان تقدم في الدقيقة 16 عبر الفرنسي اوليفيه جيرو. لكن فرحة «المدفعجية» لم تدم طويلا لان «كريستال بالاس» تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 28 بتسديدة بعيدة من جويل وورد. وفي الشوط الثاني خطف «ارسنال» الفوز بهدية من القائد الأيرلندي داميان ديلاني الذي حول الكرة بالخطأ داخل شباك فريقه (55).
في بقية المباريات فاز «سوتنزي سيتي» على «نيوكاسل يونايتد» (2 ـ صفر)، وتعادل «توتنهام» مع «ستوك سيتي» (2 ـ 2)، و «واتفورد» مع «وست بروميتش ألبيون» سلبا، وخسر «ساوثهامبتون» أمام «إيفرتون» (صفر ـ 3)، و «سندرلاند» أمام «نوريتش سيتي» (1 ـ 3).
ويختتم الأسبوع اليوم (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت)، بمباراة «ليفربول» وضيفه «بورنموث».
& ترتيب الصدارة:
1ـ «مانشستر سيتي»، 6 نقاط.
2ـ «ليستر سيتي»، 6.
3ـ «مانشستر يونايتد»، 6.
4ـ «إيفرتون»، 4.
5ـ «سوانزي سيتي»، 4.