أطلق وزير السياحة ميشال فرعون ممثلا رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، مهرجانات القبيات السياحية للعام 2015، بحضور سياسي وشعبي حاشد تجاوز ال5000 شخص، يتقدمهم ممثل الرئيس سعد الحريري الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، ممثل وزير الإعلام رمزي جريج الزميل ميشال حلاق، ممثل رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون الوزير السابق يعقوب الصراف، ممثل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي المطران جورج بو جودة، النائب انطوان زهرا ممثلا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، النواب هادي حبيش وخالد زهرمان ونضال طعمة وخضر حبيب ورياض رحال وبدر ونوس، ممثل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ميشال عبدو، ممثل النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس العميد وليم مجلي، النائبان السابقان فوزي حبيش ومصطفى هاشم، محافظا بيروت زياد شبيب والشمال رمزي نهرا، قائد الدرك العميد جورج حلو، عقيلة وزير العدل أشرف ريفي سليمة ريفي، ومدراء عامون وفاعليات وقيادات أمنية، منسقو تيار “المستقبل” في عكار وممثلون عن الأحزاب والتيارات السياسية في المنطقة.

وألقى فرعون كلمة نقل في مستهلها تحيات “دولة الرئيس تمام سلام الصامد في الدفاع عن المؤسسات الدستورية، وفي الاهتمام بشؤون الناس في وجه كل محاولات التعطيل”.

وقال: “كل الأنظار تتجه نحو هذه المنطقة. وهذا المهرجان المهم للكثيرين والمهم لي شخصيا لأسباب كثيرة، ولكونه احتفالا فنيا غنائيا وسياحيا بمستوى عال، ولأنه يسلط الضوء على جمال عكار والفرص المتاحة لهذه المنطقة التي هي من أجمل المناطق اللبنانية، لتطوير سياحة ريفية وبيئية ودينية نناقشها مع المسؤولين ومع دولة الرئيس لا سيما من خلال المنتزه الطبيعي لأهالي عكار وتنظيم برنامج سياحي”.

وأردف: “هذا المهرجان هام بكونه أيضا مساهما في الحركة الاستثنائية للمجتمع المدني في كل لبنان، وهي تأكيد على حضارة لبنان والتمسك بما يميزنا في هذه المنطقة على صعيد الحرية والديمقراطية والفن والتراث، والتأكيد أيضا على ارادة الحياة ورفض الظلم والظلام”.

واستطرد منوها بعكار “التاريخية القوية بشبابها داخل وخارج المؤسسات الأمنية، المحافظة على القيم الاسلامية والمسيحية وعلى الايمان الحقيقي العابر للاديان. وهذه الحركة العابرة للمناطق والعابرة للاديان، هي حركة محبة وانفتاح ودعوة إلى السلام والانماء والدعم للجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية في الدفاع عن سيادة الأراضي اللبنانية، كما يدافع مجتمعنا عن سيادة الحضارة”.

وختم قائلا للحضور: “سنبقى الى جانبكم في دعم مطالبكم المحقة، والحفاظ على وجه عكار الحقيقي والتاريخي الذي يجب ان يحظى باهتمام كبير على صعيد الدولة”.