ألقت قوات الأمن التركية القبض على 84 شخصاً يُشتبه بأنهم من الكادر الشبابي لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" وتنظيم داعش الإرهابيين، في عمليات أمنية الجمعة والسبت.
وقد نفذت فرق مكافحة الإرهاب، مدعومة بقوات الشرطة الخاصة، وفرق مكافحة الشغب، بمشاركة مروحيات، عملية أمنية متزامنة على 23 مكاناً في 13 قضاء بمدينة إسطنبول، حيت ألقت القبض على 15 شخصاً يشتبه بانتمائهم للكادر الشبابي لمنظمة حزب العمال الكردستاني ,كانوا يستعدون لتنفيذ نشاطات إرهابية.

كما وضبطت القوات الأمنية خلال عمليات مداهمة الأماكن المحددة، مسدسًا غير مرخص، و كمية كبيرة من الرصاص، إلى جانب وثائق.

من جانب آخر؛ أفاد بيان صادر عن ولاية ماردين أن قوات الأمن ألقت القبض على 14 مشتبهًا به بانتمائهم للمنظمة في قضاء "نصيبين" التابع للولاية.

وأضاف البيان أن قوات الأمن ضبطت خلال عمليات المداهمة لأماكن المشتبه بهم، على 250 كيلو غرام من المتفجرات، وقاذفين للصواريخ، وثلاثة رشاشات كلاشنكوف، وبندقية، و35 زجاجة حارقة، وكمية كبيرة من الرصاص.

وفي ولاية وان نفذت قوات مكافحة الإرهاب عمليتين أمنيتين متزامنتين على عدة أماكن في الولاية، ضد الكادر الشبابي للمنظمة الانفصالية، حيث ألقت القبض على 19 مشتبهاً به خلال العمليتين.

وفي ولاية دنيزلي ألقت القوات الخاصة، وقوات مكافحة الشغب وفرق مكافحة الإرهاب على 12 شخصاً يتنمون إلى الكادر الشبابي لـ "بي كا كا" في علمية أمنية نُفذت في الولاية.
وكانت فرق الأمن التركية ألقت الجمعة، القبض على 22 مشتبها بينهم 7 أجانب، يعتقد أنهم كانوا يستعدون للتوجه إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش" .