أصدرت وزارة الصحة في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، تقريراً أسبوعياً حول خطوات الحملة من 6/8/2015 الى 13/8/2015 واهمها:
أ‌- اقفالات وتلف:
1- بعد الكشف على عطارة الصادق لصاحبها جعفر برجي في قانا الشارع العام – صور، تم توقيفه عن العمل بتركيب الاعشاب والعمل فقط بالعطارة وبيع الاعشاب وقد انذر خطيا باقفال مركز التداوي بالاعشاب والحجامة .
2- بعد الكشف على مطعم الموال لصاحبه شربل ضاهر في عنايا – جبيل، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية ووضع العمال جيد فهم يعتمدون اللباس الموحد وتم توجيه انذار خطي له للتوقف عن العمل لحين وضع عازل من البلاستيك على الاسقف وتبليط الارضيات وتبديل المعدات الى الستانلس ستيل .
3- بعد الكشف على سناك مروان عبدالله البزري- صيدا ، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية والعمال لا يعتمدون اللباس الموحد و الشروط الصحية غير متوفرة, فتم إيقافه عن العمل لحين إعادة تأهيل السناك وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.
4- بعد الكشف على حلويات لالا – البقاع الغربي , تبين أنه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية للعمال و معظم الشروط الصحية غير متوفرة، فيجب إعادة تأهيل المعمل بشكل كامل من دهن الجدران والأسقف، إصلاح المغسلة ، إزالة المعدات الغير مطابقة، حفظ المواد الأولية بشكل سليم وحل مشكلة الحشرات الموجودة في المحل. فتم توجيه إنذار خطي لاجراء الصيانة المطلوبة وتنفيذ جميع الشروط الصحية، وتم تلف حوالي 14 صدر حلويات عربية بدون تاريخ.   ب‌- انذارات خطية :
1- بعد شكوى على فرن مولان دور Moulin D’or)) في جعيتا لوجود حشرات داخل الخبز تم الكشف على الفرن وتبين ان السقف بحاجة الى دهان وتسكير بعض الثغرات الصغيرة الموجودة في الجدران فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة والتقيد بالنظافة .
2- بعد الكشف على القبرص لبيع الحلويات والبوظة في جبيل السوق – جبيل، تبين انه لا يملك رخصة بيع حلويات ولا يوجد شهادات صحية و لكن وضع العمال جيد فهم يعتمدون اللباس الموحد والنظافة متوفرة فتم توجيه انذار خطي له للتوقف عن بيع البوظة على حليب لعدم مطابقتها للمواصفات وذلك لحين اعادة اخذ العينة ومطابقتها جرثوميا .
3- بعد الكشف على مطعم الدلعونا لصاحبه شربل خوري في عنايا – جبيل، تبين انه يوجد ترخيص ولا يوجد شهادات صحية والعمال يعتمدون اللباس الموحد والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتنظيف الارضيات وتبديل حاويات النفايات والاستحصال على شهادات صحية للعمال .
4- بعد الكشف على مطعم فول وحمص لصاحبه محمد كامل البعاصيري في شارع رياض الصلح – صيدا، تبين انه يوجد اجازة استثمار ولا يوجد شهادات صحية وتم توجيه انذار خطي له لتبديل حاويات النفايات وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة .
5- بعد الكشف على ملحمة الهلالية لصاحبها عبد الرحمن سكافي – صيدا، تبين أن الشروط الصحية متوفرة جزئياً وانه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية للعمال و هم لا يعتمدون اللباس الموحد. فتم توجيه انذار خطي له للترخيص و الاستحصال على شهادات صحية للعمال بالإضافة إلى ضرورة وجود إطفائية، إسعافات الأولية، برميل نفايات, وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة .
6- بعد الكشف على محل السنبلة للعصير والحلويات العربية – صور ، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية و الشروط الصحية غير متوفرة, فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة و تأمين النظافة العامة .
7- بعد الكشف على صاج سهيلة- البقاع الغربي ، تبين انه لا يوجد ترخيص و الشهادات الصحية بحاجة للتجديد والشروط الصحية غير متوفرة, فتم توجيه انذار خطي له لوضع شبك منخل مانع للحشرات على باب المحل، تنظيف المعدات والعجانة، تنظيم وترتيب المحل وتطبيق جميع الشروط الصحية.
8- بعد الكشف على فرن الزهراء- البقاع الغربي ، تبين انه لا يوجد ترخيص والشهادات الصحية بحاجة للتجديد ومعظم الشروط الصحية غير متوفرة, فتم توجيه انذار خطي له لوضع شبك منخل مانع للحشرات على شباك المحل، تنظيف كامل أقسام الفرن والبراد وإزالة الكراتين وعدم استعمالها في توضيب المأكولات, تغيير مستوعبات حفظ البهارات وتطبيق جميع الشروط الصحية المطلوبة.
9- بعد الكشف على مسمكة شركة جامكو – كسروان ، تبين انه يوجد ترخيص و الشهادات الصحية بحاجة للتجديد والشروط الصحية متوفرة جزئياً ولكن المؤسسة بحاجة إلى صيانة. فتم توجيه انذار خطي بضرورة الحصول على شهادات صحية للعمال، وضع تواريخ للأسماك المعروضة، ووضع ميازين حرارة وأجهزة التقاط الحشرات.
10- بعد الكشف على Supermarket Fahed في جونيه- كسروان, تبين أن المؤسسة لا تحتاج إلى ترخيص انما الملحمة بداخلها بحاجة للترخيص, لا يوجد شهادات صحية للعمال لكن وضعهم بشكل عام جيد و هم يعتمدون اللباس الموحد. وتبين أن المؤسسة بحاجة إلى صيانة الارضيات والأسقف وغرف التبريد وبحاجة إلى الترتيب داخل المستودعات وإلى فصل المواد عن بعضها البعض. فتم توجيه إنذار خطي بضرورة تنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة.
11- بعد الكشف على مطعم Chez Toni لصاحبه طوني مناسا – حريصا – كسروان ، تبين انه لا يوجد ترخيص ومعظم الشروط الصحية غير متوفرة فلا تتوفر النظافة المطلوبة داخل المطبخ, كما أن البرادات والثلاجة بحاجة إلى إعادة تنظيم مع وضع تواريخ الصلاحية لكافة المواد الغذائية وتركيب فلتر للمياه. فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق الشروط الصحية المطلوبة و تأمين النظافة العامة .
12- قام مراقبو الصحة العامة في قضاء البترون بالكشف على عدد من المطاعم, المسابح والمعامل, وتم توجيه إنذارات خطية بالتصليحات الواجب تنفيذها لتحسين المستوى الصحي في المؤسسات وضمان جودة العمل والنوعية. و هي:
• معمل دبس سلعاتا (شركة سلوم اخوان للصناعة والتجارة ش.م.م. )
• مسبح ومطعم Orchid في بلدة تحوم – كفرعبيدا
• مسبح ومطعم O Glace في بلدة تحوم – كفرعبيدا
• مسبح ومطعم البادواني في منطقة تحوم
• مطعم العرّاج في بلدة اللقلوق
• مطعم شلالات نهر الجوز في بلدة كفرحلدا
• مطعم جمال لبنان في بلدة كفرحلدا
• مطعم الشلال في بلدة بساتين العصي   ت‌- تسوية اوضاع :
1- بعد إعادة الكشف على مؤسسة فروج العبدالله- صيدا , تبين ان صاحب المؤسسة قام بتنفيذ الشروط التي طلبت منه سابقاً, فتبين أن لديه شهادة تسجيل شركة، شهادات صحية للعمال و وضع العمال جيد والشروط الصحية متوفرة.