حذر عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس، خلال احتفال تأبيني للمغترب الشاب حسن محمد غزال في برج رحال، من "الاستمرار في مسلسل الفراغ الحاصل في مؤسسات الدولة كافة، وفي مقدمتها رئاسة الجمهورية والحكومة ومجلس النواب خصوصا بعد الجلسة الاخيرة للحكومة التي خرجت خاوية الوفاض".

وشدد على "ضرورة العمل ومن خلال الجميع على السلم والاستقرار الداخلي والحوار والتماسك، وحماية المؤسسات من خلال الدفاع عن المثلث الذهبي الجيش والشعب والمقاومة خصوصا، لان تعطيلها يعني الذهاب نحو المجهول"، متسائلا: "لمصلحة من التعطيل؟".

واعتبر خريس ان "الجيش هو الركيزة الاساسية في حماية الوطن"، داعيا الى "إبعاده عن كل التجاذبات الحاصلة اليوم، ليقوم بواجبه على أكمل وجه في الدفاع عن الحدود ان لجهة العدو الاسرائيلي او لجهة الجماعات التكفيرية الذين يشكلون وجها واحدا لعملة واحدة".

وتحدث عن "شهر آب وما يحمله من أمجاد وفي طليعتها الانتصار على العدو الاسرائيلي على مر حروبه واعتداءاته منذ العام 1978، مضيفا: "انه شهر الامام موسى الصدر الذي علمنا المقاومة والوطنية والدفاع عن الارض وصيانتها وبناء الانسان والحفاظ على العيش المشترك".

وتطرق الى "معاناة الاغتراب وشجونه"، لافتا الى انه" على الرغم من كل هذا شكل المغترب اللبناني رافعة اقتصادية، ووقف مع أهله في كل الصعاب وساهم اقتصاديا في إعادة بناء ما هدمه العدو الاسرائيلي وكان خير سند للمقاومة وانتصاراتها".