أبدى رئيس مجلس النواب نبيه بري امام زوّاره استياءَه من تعاطي القيادات السياسية مع الأزمة، مؤكّداً أنّ هذا التعاطي يضرّ لبنان أكثر من الضرَر الذي يأتيه من الخارج، فبدل ان نقوم بخطوات وإجراءات ونتّخِذ مواقف تدفع الآخرين الى مساعدتنا، إذا بنا نتصرف بطريقة تضرّ البلد وتبعِد الآخرين عن مساعدتنا.
ونقلت صحيفة "الجمهورية" عن زوار بري اشارتهم إلى ان بري كشفَ أنّه بحثَ مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في موضوع انتخابات الرئاسة، مؤكدا ان "إيران التي تعتبر انّ هذا الملف شأن لبناني داخلي وأنّها دائما لم تتدخّل فيه ولا في ايّ شأن آخر مماثل، مستعدّة لمساعدة اللبنانيين الى جانب كلّ الراغبين بالمساعدة على إنجاز انتخابات رئاسة الجمهورية".
وكرّر برّي الحديث عن مرحلة انتقالية تمرّ بها المنطقة في انتظار تبلوُر موقف الكونغرس الاميركي من الاتفاق النووي، مؤكّداً أنّه ما زال على تصوّرِه من انّ "فاتحة الحلول للأزمات في المنطقة يجب ان تبدأ من اليمن".
وردّاً على سؤال حول تشجيع ظريف الحوار بين اللبنانيين، قال برّي: "لا حلول إلّا بالحوار، سواءٌ بالنسبة لأزمة لبنان أو بالنسبة الى أزمات المنطقة".
وتعليقاً على ما يُشاع من احتمال حصول خضّة أمنية في البلاد تدفَع في نهايتها الى الحلول، مثلما حصل في فترات سابقة، استبعدَ برّي حصول أيّ تفجير أمني في البلاد، مؤكّداً أنّ "الجميع تعلّمَ من التجارب السابقة التي مرّت بها البلاد".