استقبل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي، سفير اوستراليا غلين مايلز يرافقه السكرتير الثاني ادوارد راسل ومترجمة السفارة ريتا اليحشوشي، في حضور مستشاره محمد الزين وعضو المجلس البلدي عبدالله كنعان.

وجرى البحث في المشاريع الانمائية والبيئية التي تقوم بها بلدية صيدا.

مايلز
وإثر الزيارة قال مايلز: "لقد كان من دواعي سروري زيارة مدينة صيدا ولقاء رئيس البلدية، وناقشنا التحديات التي تواجه المدينة، وتطرقنا الى المشاريع الانمائية التي تنفذها البلدية، وكان من الجيد ان اتبلغ من الرئيس ان مدينة صيدا لا تواجه أزمة نفايات، خلافا للوضع في بيروت".

وأضاف: "كان من المثير للاهتمام أيضا مناقشة القضايا الاقتصادية التي تواجه مدينة صيدا وبلديتها، كذلك عرضنا العلاقات المتينة بين لبنان واوستراليا وبين صيدا واوستراليا، خصوصا أن رئيس البلدية زار اوستراليا مرات عديدة".

وردا على سؤال قال مايلز: "إن الوضع السياسي في لبنان معقد تماما كما هو الحال عليه دائما، وآمل أن يستمر الاستقرار وأن تبادر جميع الاطراف الى حل الفراغ الرئاسي والقضايا الاخرى الشائكة عبر الحوار والتواصل".

السعودي
من جهته رحب السعودي بزيارة مايلز "خصوصا ان في اوستراليا 400 الف لبناني، وهذه اول زيارة له لمدينة صيدا، واتفقنا على أن يتفقد في المرة المقبلة مدينة صيدا القديمة ومعالمها السياحية".