عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الوضع الاقتصادي مع رئيس مجلس ادارة "بنك بيروت" سليم صفير، يرافقه فؤاد شاكر. وتناولا الاوضاع المحلية في ضوء التحديات القائمة.

والتقى رئيس "حزب السلام اللبناني" روجيه اده وبحث معه في الاوضاع العامة وشؤون تتعلق بالسياحة والمؤسسات السياحية في لبنان.

بعد اللقاء قال اده: "معالي الوزير صديق قديم أثبت حزمه في تعاطي الشؤون الامنية والوطنية، نحن اليوم لدينا هم هو الامن السياحي، وبحثنا في هذا الموضوع لاننا نعتبر ان اقل حدث يؤثر في الاقتصاد اللبناني، والسياحة لها فيه جزء كبير، كما يؤثر في وضع السياح الاوائل الذين هم في الواقع الجاليات اللبنانية في الخارج".

سئل: كيف تقيمون موسم السياحة في هذا الصيف تحديدا، خصوصا ان الوضع الامني مستتب لكن التحديات السياسية قائمة؟
اجاب: "هناك تأثير اعلامي عام سبق أخذ المواعيد السياحية، وهناك دائما أحداث في لبنان، ولكن يجب ان يعطي الاعلام الاحداث حجمها الطبيعي والحقيقي، وفي الوقت عينه يقوم بتغطية النواحي الاخرى من لبنان الذي يعيش حياة طبيعية، كما ترون هناك المشاريع السياحية والمهرجانات في المناطق، اذ ليس هناك زاوية في لبنان الا وترى فيها مهرجانات فنية وثقافية، والناس يذهبون لحضور هذه المهرجانات ويتنقلون من منطقة الى أخرى من بعلبك الى الارز الى جبيل، من هنا نقول ان التعاطي الاعلامي يجب ان يكون متوازنا، اي عندما نتحدث عن شيء سلبي يجب ان نتحدث في المقابل عن شيء ايجابي".

سئل: ماذا طلبتم من وزير الداخلية في ما يخص الامن السياحي؟
أجاب: "طلبنا اهتماما كبيرا ومتابعة فورية، ولا نريد أن ندخل في التفاصيل، لأن كل شيء أمني يبقى في التفاصيل. في النهاية ان القيادة الفعالة هي التي تهتم بالتفاصيل وتتابعها".