أطلق وزير السياحة ميشال فرعون "مهرجان السلام" في بلدة القاع في البقاع الشمالي، بحضور كاهن رعية القاع ورئيس الجمعية الوطنية اللبنانية للتنمية الإجتماعية الأب اليان نصرالله وعدد كبير من أبناء القاع والجوار.
  وألقى الوزير فرعون كلمة حيا فيها المجتمع المدني على الحركة الإستثنائية التي يقوم بها خصوصا في مناطق نائية مواجهة الإرهاب والتكفيريين، خصوصا في بلدة عزيزة علينا هي القاع، إضافة الى القرى المجاورة كرأس بعلبك والفاطهة والجديدة وغيرها".

  واشار إلى"ان هذه المنطقة تعني لي كثيرا لما تتضمنه من رمزية دينية ووطنية، فهي منطقة تواجه الإرهاب بكل تلاوينه وتقف خلف الجيش اللبناني الذي يدافع عن السيادة والأرض والكيان، بينما المجتمع المدني ومنه القاع ورأس بعلبك

والفاكهة والجديدة تدافع عن حضارتها وتراثها وعن إيمانها بالعيش المشترك، وبالتالي من المفروض، لا بل من المؤكد أن ندعم هذه المهرجانات التي تقام في هذه المناطق ونحييها على حبها للحياة في مواجهة آلة الموت والدمار".  

وختم: "إذا كان المهرجان يحمل عنوان المحبة والسلام فإننا نتمنى أن يعم السلام هذه المنطقة التي ما تزال تعاني منذ أربع سنوات من الإرهاب والإرهابيين، وبالتالي فإن وجودها هناك ضروري لأن لبنان رسالة تجمع مختلف الطوائف في بوتقة وطنية واحدة هي لبنان".