شدد عضو كتلة "المستقبل" النائب الممدد لنفسه احمد فتفت ان العماد ميشال عون هو من وضع نفسه في الزاوية، لافتاً الى ان "طريقة تعاطي وخياراته السياسي منذ عام 2006 جعلته يصبح طرفاً ووضع نفسه في زاوية سياسية معينة هي من اذته في النهاية".

واضاف فتفت في اتصال مع قناة "الجديد" ضمن برنامج "الحدث": "ان التمديد لقائد الجيش والقيادات الامنية هو قرار امني كبير وقد صدر بعد موافقة حزب الله"، مشيراً الى ان مشكلة عون هي مع حلفائه وخياراته السياسية "وليست معنا وعليه ان يعرف لماذا وصل الى هذا الامر بهذا الخط السياسي الذي دخل به في زاوية ضيقة".

واضاف فتفت: "حتى عندما مدينا اليد لعون عام بحكومة الرئيس سعد الحريري عام 2010 نفذ انقلاب على الحريري ما يدل على خيارات سياسية معينة كل شخص يتحمل مسؤوليتها". وجدد فتفت التأكيد على ان مواقف "المستقبل" كانت واضحة مشدداً على ان الخيارات السياسية لعون جعلته طرفاً في اللعبة السياسية اللبنانية وعليه ان يتحمل المسؤولية.

واضاف: "لدينا مشكلة مع بعض وزراء عون، كالوزير جبران باسيل عليه ان يقول لنا ماذا فعل بالمليار ومئتي مليون دولار للكهرباء دون ان يتحسن وضعها"، مشدداً على ان الاخير هو من عطل قانون الكهرباء و"نحن صوتنا معه على كل شيء".
واذ امل فتف ان تحمي القوى الامنية المواطنين اشار الى ان "المستقبل" لن يعتمد سياسة "الشارع بوجع الشارع"، معرباً عن اعتقاده بأن "التيار الوطني الحر" لن يقوم باي عمل غير قانوني.