سمّى مدرّب منتخب لبنان الصربي فيسلين ماتيتش تشكيلة الـ 15 لاعباً التي ستبدأ مرحلة التحضيرات الجدية لبطولة آسيا المقررة بين 23 ايلول و3 تشرين الاول المقبلين، من بواية المعسكر الذي سيجريه منتخب الأرز في صربيا بدءاً من يوم الإثنين.

وضمّت التشكيلة: فادي الخطيب (قائد المنتخب)، وائل عرقجي، امير سعود، باسل بوجي، رودريغ عقل، جو ابي خرس، هايغ غيوقجيان، علي حيدر، عمر الأيوبي، احمد ابراهيم، نديم سعيد، جان عبد النور، شارل تابت، علي محمود ولورن وودز.

وتميّزت التشكيلة المستدعاة من قبل ماتيتش بخليط من اللاعبين المخضرمين والشبان، حيث لم يسبق لثمانية لاعبين من هذه التشكيلة اللعب في بطولة آسيا وهم عرقجي وسعود وابي خرس وغيوقجيان وحيدر والايوبي وابراهيم وسعيد، فيما سيخوض ثلاثة لاعبين اولى مبارياتهم الدولية بقميص المنتخب الاول وهم غيوقجيان والايوبي وابي خرس.

ودعت الأمانة العامة لاتحاد اللعبة الى اجتماع يعقد عند الساعة التاسعة من صباح اليوم في مقر انطوان شويري لكرة السلة يحضره رئيس اتحاد اللعبة المهندس وليد نصار واعضاء الاتحاد وبعثة منتخب لبنان للرجال التي ستغادر فجر الاثنين الى صربيا.

وبعد المعسكر الذي سيمتد لـ 15 يوماً في صربيا، سينتقل المنتخب اللبناني بعدها الى بولندا للمشاركة في دورة رباعية الى جانب بولندا وبلجيكا واستونيا، علماً انّ هذه المنتخبات الثلاثة تستعد لبطولة آوروبا التي تنطلق في 5 ايلول المقبل.

الصين تنظم مونديال 2019

اعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة بعد اجتماعه في طوكيو امس ان كأس العالم للرجال ستقام في الصين بكين عام 2019. وتمّ تفضيل ترشيح الصين على الملف الفيليبيني.

وكان نجم الدَوري الاميركي للمحترفين ياو مينغ سفيراً لملف بلاده، في حين عرض الملاكم الشهير ماني باكياو الملف الفيليبيني.

وسيبدأ الاتحاد الدَولي لكرة السلة العمل بنظام جديد للتصفيات المؤهَّلة الى البطولة، حيث ستستمرّ مدة 15 شهراً بين 2017 و2019 الى أن يتأهّل 32 منتخباً الى نهائيات الصين.