أعلنت وزارة الداخلية والبلديات -المديرية العامة للأمن الداخلي انه "تمكنت العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزعت على الشكل التالي:

- إخماد حرائق:

*أحراج: (محافظة جبل لبنان): حصروت(2)، بتاتر، بيصور، عين سعادة، وادي شاهين - بيت شباب، الزغرين، ديك المحدي، راس المتن، القليعات.

(محافظة الجنوب): حومين، صربا، عنقون.

*أعشاب:(محافطة جبل لبنان): برجا، الدامور، عرمون، عانوت، عاليه، كفرقطرا، وادي شارون، السمقانية، بعذران، حمانا(2)، الفنار، نيوالروضة، بصاليم، الخنشارة، جونيه، طبرجا، بشلي.

(محافظة الشمال): زان -البترون، كفرحزير، القموعة.

(محافظة الجنوب): مجدليون، شقرا، كفرجوز، القليلة، الخرطوم، بقسطا، تعمير حارة صيدا، حارة صيدا،الصرفند.

(محافظة البقاع):شمسطار،الهرمل، ديرالأحمر، بشوات، بدنايل، كوكبا-المحيدثة، نيحا، راشياالوادي، ابلح، جلالا،المرج، المنصورة، مكسة، الكرك، زحلة.

* منازل: برج البراجنة،الكواخ، طليا، عين بعال.

* سيارات: بينو.

* مؤسسات: داخل برادات لحفظ صناديق الفاكهة في بقاعكفرا.

* كهرباء: مولد في العقيبة وآخر في الفنار، محول في العاقبية.

* مختلف: نفايات في كل من: دير القمر، خلدة، الفنار، الرويسات -الجديدة.

نفايات وأعشاب: المروج، المديرج، سد البوشرية، بيت الشعار، بشامون(2)، جوار البواشق، درعون، قصب في الفنار، حصيد في المرج، حقل قمح في وطى مشمش، أشجار مثمرة في النبي شيت وعدوس - بعلبك والعدوسية، إطارات في حي فرحات في الغبيري، علب كرتون وأخشاب في الصفرا.

- حوادث سير: جب جنين ونقل مصاب الى المستشفى، اوتوستراد المدينة الرياضية ونقل جثة مواطن الى المستشفى، صور ونقل مصاب الى المستشفى، برج الغزال ونقل مصاب الى المستشفى، اوتوستراد مجدليون وسحب جريحين من داخل السيارة، حارة حريك ونقل مصابة الى مستشفى الحياة، جسر عماد مغنية في الضاحية الجنوبية ونقل مصابة الى مستشفى الحياة، مسجد الأمين في بيروت ونقل مصاب الى مستشفى فؤاد خوري في الحمرا، اوتوستراد الشماع في صيدا وسحب جثة مواطنة ومصاب من داخل السيارة.

- نقل وإسعاف (4) حالات طارئة، سحب جثة مواطن من داخل مسبح في إبل السقي، نقل جثة الطفل الذي وجد في خليج جونيه الى مستشفى سيدة لبنان.

- إغاثة وإنقاذ: نقل مواطن الى مستشفى طراد في الحمرا إثر سقوطه بين الصخور في عين المريسة.

تذكر العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة الإتصال بغرفة عملياتها على رقم الطوارىء 125 لطلب المساعدة.