اندلعت عدة حرائق في احراج بلدة بينو - عكار، ترافق مع إرتفاع في درجات الحرارة، وقد توجهت 5 سيارات إطفاء من مراكز بزبينا، عكار العتيقة، البيرة، ودير جنين لاخمادها.

 

وتتركز الحرائق حاليا في حرج وادي سهل، وعملت طوافة على إخمادها منذ يومين.

 

كما كشفت دورية من الجيش اللبناني على موقع الحرائق، وعلم أنه سيتم إرسال طوافة عسكرية للاسهام في إخماد النيران، نظرا لصعوبة موقعها.

 

وناشد رئيس بلدية بينو - قبولا فايز الشاعر وفعالياتها والاهالي كل المعنيين، خصوصا قيادة الجيش لارسال طوافة قبل حلول الظلام ووصول النيران الى بساتين الزيتون واللوز في الجانب الاخر من التلال.

 

وافاد رئيس البلدية بأن "هناك شهود عيان اكدوا رؤيتهم لشخص قام باشعال الحرائق في عدة اماكن، لكن احدا لم يتمكن من تحديد هويته نظرا لبعد المسافة".

 

كذلك، نشب حريق هائل في مستودع للادوات المنزلية والثريات والبرادي في منطقة صور، يعود لصاحبة محمد جعفر، وتعمل فرق الدفاع المدني من مركزي صور والقليلة، وبمؤازرة الجيش اللبناني على اخماده.

 

هذا وافادت الوكالة الوطنية للاعلام بأن عناصر الدفاع المدني ووحدات من الجيش اللبناني واليونيفيل، تقوم بإخماد حريق شب منذ صباح اليوم في خراج بلدة عين ابل في قضاء بنت جبيل.

 

كما نشب حريق في منطقة حرجية ممتدة على اطراف مجمع الجامعة اللبنانية في الحدث من جهة حي السلم. وناشد الاهالي الدفاع المدني التوجه لاخماد الحريق كي لا يمتد الى المنازل المجاورة.

 

يذكر ان حال طقس اليوم هو قليل الغيوم مع إرتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، وموجات من الحر الشديد بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع إحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة في المناطق الداخلية في الفترة المسائية.