أعلن وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس  ان "الأزمة السياسية لا زالت على حالها دون اي احتمال للتقدم ولكننا لمسنا ايضا ورشة العمل التي يقودها رئيس الحكومة  تمام سلام  دون كلل في معالجة الامور الحياتية الملحة".
واثر لقائه سلام في السراي الحكومي، لفت الى ان  اول الامور الحياتية الملحة هي "مسألة نفايات بيروت وقد عقد اجتماعات طويلة ومازالت مستمرة من أجل تخليص بيروت من هذه الأزمة التي هي في حقيقتها نتيجة طبيعية للشلل الحكومي".
ولفت الى ان سلام "لم يقل انه سيستقيل ولكننا اكدنا ولمرات عدة ان الاستقالة هي إحدى الخيارات ولا احد يستطيع ان يحجب عنه هذا الحق ولكنه رجل رصين لا يعرف التهور ويحسب حساب كل شيء".
وأشار الى ان "المؤسف انه عندما يكون لنا طلب محدد وبدلا من أن نأتي اليه مباشرة نحاول إلباسه لباسا دستوريا او لباسا يتعلق بحقوق الطوائف، واذا كانت المسألة في الدرجة مسألة تعيينات فلا احد يقف بوجه التعيينات وكل مرشح ينال الأصوات القانونية يكون معينا واذا لم ينل، ننتقل الى نقطة أخرى، اما اذا لم استطيع أن احرز ما أريده أقرر أن كل بنود جدول الأعمال مرفوضة بحجة ممارسة سيادة رئيس الجمهورية فهذا ما لم يقل به أحد".