أكد أمين سر تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان أننا "لسنا نحن من زرع الفساد على مدى 20 عاما، لنحصد ما نراه اليوم، على صعيد ازمة النفايات"، لافتا الى أن "هناك أموالا مستحقة للبلديات لم تصل اليها، بل ذهبت الى احتكار جمع النفايات من دون حلول"، معتبرا أن "النفايات اكبر عنوان سرقة وتجارة لتحقق مافيا النفايات الأرباح الطائلة"، مذكرا "نحن من عارضنا الاحتكار".

وذكر كنعان بـ"أن تكتل التغيير والإصلاح، هو من جمد أموال البلديات لتصل الى البلديات، لا ان تصرف في غير وجهتها الصحيحة، يوم استلم وزيرا التكتل شربل نحاس ونقولا صحناوي حقيبة الاتصالات"، مشيرا الى أنه "يجب إيقاف استغلال أموال البلديات والنفايات من اجل مصالح بعض المتنفذين بالبلد"، معلنا "نريد حلا، لا استغلال وجع الناس لفرض التمديد او التجديد لشركات ومصالح، فنحن نحصد ما زرعوا على مدى سنوات من سمسرات وعدم معالجة لأزمة النفايات".

وتابع "لا يريدون تطبيق الدستور واحترام القانون وتداول السلطة، ويحملون المعاصي لمن يتصدى لهذا المسار، فمن يعطل الدولة هو من يتجاوز الدستور ويضرب الديموقراطية لا من يدفع في اتجاه تصحيح الخلل".

وتعليقا على زيارة رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع للسعودية، قال: "هذه الزيارة لا تزعجنا، والتنسيق قائم ومستمر بعد اعلان النيات"، مطمئنا الجميع أنه "لا عودة الى الوراء، والتقارب المسيحي- المسيحي سيستمر".