عقدت جمعية "غرين مايند" مؤتمرا صحافيا في مركز "جمعية الإستشارات والدعم التربوي" لذوي الحاجات الخاصة في بكفيا لإطلاق "بايكاتون لبنان" في نسخته السادسة تحت شعار Lebanon bikeathon border to border، برعاية شركة "سكوت" للدراجات الهوائية وبإشراف الاتحاد اللبناني للدراجات ورعاية تلفزيون LBC.

زعرور 
وتحدثت بداية رئيسة جمعية "غرين مايند" وحزب الخضر اللبناني ندى زعرور لعرض تميز المشروع لهذه السنة بمسار فريد من نوعه في جبال لبنان من شماله الى جنوبه، واحتضانه قضية الاطفال المصابين بالتوحد.

صوايا
وتلتها مديرة البرامج في الجمعية رنا صوايا عارضة عمل الجمعية في اعادة دمج الاطفال اجتماعيا تبعا لكل طفل وكل حالة.

ضرغام
ثم عرضت اختصاصية التغذية في الجمعية هنا ضرغام أبرز أعمال الأطفال الذين تضمهم الجمعية، ولا سيما في إعداد أطباق غذائية تعكس مواهبهم.

برنامج "البايكاتون"
وختاما، عرض الأمين العام لاتحاد الدراجات دور الاتحاد في تشجيع كل فئات المجتمع لتنظيم نشاطات رياضية، ولا سيما في رياضة الدراجات الهوائية، كما عرض لبرنامج نشاط "بايكاتون لبنان" الحالي، حيث تبدأ صباح غد الجمعة رحلة فريدة من نوعها على الدراجة الهوائية، للأمين العام عبدو ناضر مع فريق صيانة وتصوير، انطلاقا من بلدة القبيات في شمال لبنان وصولا يوم الإثنين المقبل إلى مرجعيون في محافظة النبطية، مرورا بمعظم البلدات والقرى الجبلية اللبنانية، وفق البرنامج التالي:

الجمعة 24/07/2015: 100 كم من القبيات الى اهدن مرورا بالقموعة، فنيدق، عيون الغزلان، عيون السمك، تربل، مجدليا، زغرتا ومزيارة.

السبت 25/07/2015: 90 كم من اهدن الى تنورين مرورا ببشري، الأرز، بقاعكفرا، حصرون، حدث الجبة، ودوما.

الأحد 26/07/2015: 120 كم من تنورين إلى حمانا مرورا باللقلوق، العاقورة، افقا، فيطرون، كفردبيان، بسكنتا، بتغرين، بكفيا، المتين وقرنايل.

الاثنين 27/07/2015: 100 كم من حمانا الى مرجعيون، مرورا بشتورة، قب الياس، كفريا، صغبين، سد القرعون، ويحمر.