أكد عضو كتلة "القوات" النائب فادي كرم في حديث اذاعي ان "التواصل بين حزبي "المردة" و"القوات" مستمر والعلاقة طبيعية ،وكل فريق بمكان من ناحية نظرته السياسية"، موضحاً "أما بالنسبة لمعالجة الملفات نحاول الوصول الى نقاط مشتركة"، مشدداً على ان "لا تفاهم على اسم لمرشح للرئاسة، كما ان هناك خلاف بمقاربة هذا الملف"، مضيفاً: "ما نشر عن وجود تواصل واتفاق بين "القوات" و"المردة" على تسمية زعيم "المردة" سليمان فرنجية مرشحا للرئاسة غير صحيح".  

ورأى كرم ان "ما أشيع قد يكون عبارة عن تحليلات سياسية، وهناك تحليلات عديدة قد تكون قريبة للواقع او بعيدة"، لافتاً الى ان "التفاهم مع "المردة" ليس تفاهما سياسيا".

  واذ اشار كرم الى ان "ما يجمع التيار "الوطني الحر" بحزب "القوات" لا يشابه العلاقة بين "القوات" و"المردة" ولا يستدعي وجود اعلان نيات، لكن العلاقة ايجابية ومبنية على الاحترام مع "المردة"، ذاكراً ان "القوات" منتشرة على صعيد لبنان اكثر من "المردة".  

واعتبر كرم ان "ما هو مهم وجود نية للتفاهم بين الاحزاب المسيحية حول الملفات السياسية وايجاد قواسم مشتركة وتأمين أرضية لوجود علاقة جيدة"، موضحاً "لا اجتماعات دورية بين "القوات" و"المردة" الا عندما تستدعي الحاجة".