علق عضو "تكتل التغيير والإصلاح" نبيل نقولا في حديث لـ"إذاعة الفجر" على خطاب الرئيس سعد الحريري، فاعتبر أنه "لم يأت بجديد ولا يزال بنفس "الميوعة" في القرار".
 
واعتبر نقولا "إنه لا يكفي أن يقول الحريري ليس لدينا فيتو على أحد لرئاسة الجمهورية في حين يضع أركان تياره شروطا تعجيزية"، مستغربا "كيف ينتقد الحريري في خطابه تصرفات حزب الله ثم يتحدث عن الانفتاح"، معتبرا "أن هذا المنطق لا يقوله إلا شخص مصاب بالشيزوفرانيا".
 
وعن إمكانية عودة التواصل بين المستقبل والتيار الوطني الحر، أشار "إلى أن الحوار بين الطرفين استمر نحو عام ونصف وانتهى بانقلاب المستقبل على ما تم الاتفاق عليه".
 
ورأى "أن من حق العميد شامل روكز أن يكون قائدا للجيش"، معتبرا أن كونه صهر العماد عون إضافة في رصيده"، قائلا "إن تعيين الأقارب شائع أصلا في الدولة في حين أنها حكر على عون".
 
وشدد نقولا على "أن صلاحيات رئيس الجمهورية بالنسبة للتيار هي في الحكومة مجتمعة"، معتبرا "أن أي تعد على هذه الصلاحيات هو إلغاء للدور المسيحي"، محذرا من أن "من يعطل دورنا، سنعطل البلد ككل". وأكد "أن التيار الوطني الحر سيكرر ما حصل الخميس الماضي من تحركات ستكون منظمة هذه المرة بعد أن كانت "عفوية"، قائلا "إن المسيحيين لن يقبلوا التهميش ولا أن يحصل لهم كما يحصل في العراق وسوريا"، ومكررا القول "لن نقبل بالداعشية السياسية أو داعشية السيف"