طالب وزير الصناعة حسين الحاج حسن، تيار المستقبل بـ"عدم التنصل من نتائج الحوار بينه وبين التيار الوطني الحر".

وقال في احتفال تأبيني في بلدة النقرة في البقاع الشمالي:"لم نسمع بيانا، ولم تجتمع الامانة العامة عندما سقطت طائرة اسرائيلية في طرابلس، أو ليس هذا بعدوان على السيادة اللبنانية والحرية والاستقلال. نعتبر ان هناك خطران كبيران يتهددان لبنان، هما الخطر التكفيري والصهيوني في ما نحن في خضم أزمة كبيرة تتهدد البلد نتجت عن سلوك فريق 14 آذار وبشكل خاص فريق تيار المستقبل، خضتم عدد من الحوارات مع التيار الوطني الحر وهذه الحوارات ترتب عليها نتائج، وعندما جاء اوان تطبيق الاتفاقات والحوارات قلتم ليس هناك من نتائج ما اوصل الى هذه الحالة القائمة وهذه مسؤولية تيار المستقبل، واذا كان حريصا على الاستقرار ان يعيد وصل ما انقطع مع التيار الوطني الحر وان يتحمل مسؤوليته من خلال الحوار."

وتابع الحاج حسن:"المطلوب اليوم من تيار المستقبل، ان يتحمل مسؤوليته تجاه الحكومة والمجلس النيابي والتيار الوطني الحر واللبنانيين، وليس القيام بحوار والوصول الى نتائج والتنصل والتراجع، لان الحكومة في ازمة ومسؤولية حلها عند تيار المستقبل وليس عند بقية افرقاء الحكومة والتيار. لذلك قلنا اننا وقفنا مع التيار والى جانبه وسنقف معه".

اضاف:"اما النقطة الثانية، فهي موضوع مجلس النواب. نحن أعلنا موقفا واضحا في تفعيل عمل الجلس النيابي، لذلك وقعنا مرسوم دعوة إلى عقد دورة استثنائية، ونأمل من جميع القوى السياسية ان تقوم بنفس الدور لتفعيل عمل المجلس النيابي ليقوم بوظيفته ودوره كمجلس نيابي تشريعي في قضايا عديدة، ولا بد ان يكون نقاش من اجل تحديد مجلس الأعمال وما يمكن الاتفاق عليه من مشاريع او اقتراحات قوانين".