اعرب وزير التربية الياس بو صعب خلال مؤتمر صحافي عقده في المدرسة النموذجية في بئر حسن، بعد اشرافه على صدور النتائج الرسمية لامتحانات الشهادة المتوسطة في محافظات بيروت والشمال والجنوب والنبطية امس، عن اسفه للظروف التي رافقت الاساتذة في عملية التصحيح بسبب عدم توفر الامكانات اللازمة والمراكز المجهزة لتأمين راحتهم، لافتا الى «ان الوزارة ستعمل في الفترة المقبلة على تحسين اماكن العمل»، ومشيرا الى أن «الامتحانات حصلت بشكل طبيعي وناجح، وتعلمت كثيرا في الفترة السابقة، واطلعت على المصاعب، وسنعمل على تحسين الاوضاع للسنة المقبلة لتوفير الجهود واصدار النتائج بسرعة وبطريقة متطورة أكثر».
وقرأ بو صعب ملخص نتائج «البريفيه»، مشيرا الى ان نسبة النجاح في بيروت بلغت 77.92 في المئة، وفي الجنوب 73 في المئة، وفي الشمال 69 في المئة، وفي النبطية 73 في المئة.
وأفصح عن أول عشرة اسماء من الناجحين بامتياز في محافظة بيروت، وهم جنى موصلي، تتيانا حوحو، رامي حافظ، زينة شيت، حكمت محمود دوغان، زينة شحادة، هنا التقي، محمد شبارو، اية النقيب، موجّها التهاني اليهم والى اهاليهم.
وأوضح ان تعليق نتائج بعض الامتحانات سببه الاخطاء التي ارتكبها المرشحون للامتحانات في كتابة ارقامهم، الامر الذي بدا وكأن هذه الارقام متصلة ببعضها وغير واضحة، ما يحتاج الى تدقيق من قبل الاساتذة في هذا الموضوع حرصا على تعب هؤلاء».
وأعلن ان موعد امتحانات الدورة الثانية سيكون منتصف آب المقبل، ولو لم يجتمع مجلس الوزراء، موضحا انه يمكن اخذ الموافقة من رئيس الحكومة لفتح دورة ثانية، وفيما بعد تتم قوننة الامتحانات في خلال انعقاد اول جلسة لمجلس الوزراء، ومن يحاول احراجنا ليبحث عن موضوع آخر.
وكشف بو صعب ان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة منتصف الاسبوع المقبل، على ان تصدر تباعا في المحافظات. وأعلن أنه إبتداءً من السنة المقبلة سترسل نتائج الامتحانات إلى كل تلميذ عبر البريد الالكتروني.