اعلنت المحكمة الخاصة بلبنان في تعميم إعلامي عن تعيين أعضاء المجلس التأديبي والمجلس المعني بالطعون في القرارات التأديبية لمدة سنتين ابتداء من 22 حزيران/يونيو 2015، وذلك عملا بالمادتين 20 و28 من مبادىء السلوك المهني لمحامي الدفاع والممثلين القانونيين للمتضررين الماثلين أمام المحكمة الخاصة بلبنان.

وينظر المجلس التأديبي في الشكاوى المتعلقة بالأخطاء المهنية المزعومة التي ترفع ضد المحامين، في حين أن المجلس المعني بالطعون في القرارات التأديبية يفصل في طلبات استئناف قرارات المجلس التأديبي. ووفقا لما تنص عليه مبادىء السلوك المهني، يعين رئيس المحكمة ورئيس مكتب الدفاع ورئيس القلم أعضاء هذين المجلسين.

ويتألف المجلس التأديبي، في الفترة الممتدة من 22 حزيران/يونيو 2015 إلى 21 حزيران/يونيو 2017، من:
- الدكتور معن بو صابر (رئيسا، عينته رئيسة المحكمة)
- السيدة عائشة كونديه (عينها رئيس مكتب الدفاع)
- السيدة سارة غريمر (عينها رئيس القلم)

ويتألف المجلس المعني بالطعون في القرارات التأديبية، في الفترة الممتدة من 22 حزيران/يونيو 2015 إلى 21 حزيران/يونيو 2017، من:
- السيد ألفونس م.م. أوري (رئيسا، عينته رئيسة المحكمة)
- السيد فهد المقدم (عينه رئيس مكتب الدفاع)
- السيدة كارولاين نيكولاس (عينها رئيس القلم)

وكان الرئيس السابق للمحكمة، القاضي دايفيد باراغوانث، قد عين في 6 شباط/فبراير السيدة ليندا مورناين مفوضة مستقلة لمدة سنتين بموجب المادة 19 من مبادىء السلوك المهني لمحامي الدفاع والممثلين القانونيين للمتضررين الماثلين أمام المحكمة الخاصة بلبنان. ووفقا لمبادىء السلوك المهني، يكون المفوض المستقل مسؤولا عن التحقيق في الشكاوى المتعلقة بارتكاب خطأ مهني وعن إطلاع المجلس التأديبي بنتائج التحقيق.

وستتاح السير الذاتية لجميع الأعضاء المعينين على الموقع الإلكتروني للمحكمة في الوقت المناسب.