تتسبب عوامل عديدة، بالمعاناة من حين إلى آخر مما يعرف بـ"عسر التبول"، وهو الشعور بالألم والحرقة وعدم الارتياح أثناء عملية التبول.

وأفاد موقع "توب 10 هوم ريميديز" أن عسر التبول، مؤلم جداً، والنساء أكثر عرضة للإصابة من الرجال، مع العلم أن سببه الرئيسي عند المرأة هو التهاب مجرى البول، فيما انه يكون غالباً عند الرجل نتيجة مشاكل في البروستات.

ولفت إلى انه من المهم تحديد سبب المشكلة وتلقي العلاج المناسب، كما من الممكن اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية الفعالة في تخفيف عوارض المشكلة وأبرزها الشعور بالألم والحرقة.

وذكر أن من أبرز العلاجات المنزلية هو استخدام الخيار وبذور الكزبرة.

وأوضح أن الخيار معروف بقدرته على در البول، كونه يحتوي على 95% من الماء، ما يعني انه يرطب الجسم ويحرره من السموم المؤذية، كما أنه يعدل حرارة الجسم.

ونصح بتحضير كوب من عصير الخيار وإضافة ملعقة عسل إليه وملعقة أخرى من عصير الحامض، وشرب هذا المزيج مرتين يومياً، أو تناول حبتين إلى 3 حبات من الخيار كل يوم.

أما بذور الكزبرة فهي تحارب الميكروبات وتقي مجرى البول من المشاكل، كما انها تنظف الجهاز الإفرازي من السموم وتساعد على التبول بشكل طبيعي.

ولفت إلى أنه لا بد غلي ملعقة من بذور الكزبرة في كوب من الماء طوال عدة دقائق، وتركه ليبرد ثم تصفيته وشرب هذا السائل مرتين باليوم.

لبنان 24