اعتبر نقيب المحامين جورج جريج في مؤتمر صحفي تعليقا على التعذيب في سجن رومية، ان العدالة هي توقيف الارهابيين وليس ضربهم وتعنيفهم فالسجين له حقوق، ورأى ان الممارسات الشاذة على أيدي بعض رجال الأمن تُلقي بالشبهات على سوء الادارة السياسية لهذا المرفأ السيادي في الحكومة، والممارسات الشاذة على يد العناصر الامنية تبقى من أمور التعدي التي تلطخ سمعة فاعليها.
ودعا جريج لحماية حقوق الموقوفين كبشر من دون التعاطف معهم ومع أسوء المطلوبين. وسأل "لماذا نشر الفيديو مع بداية شهر رمضان، وبعد شهرين من حصوله، واذا كان وزير الداخلية نهاد المشنوق على علم بالموضوع منذ شهرين ولم يتحرك فتلك مصيبة، وان كان اخر من يعلم فالمصيبة اعظم".
واوضح ان "نقابة المحامين ستتولى بشخص نقيبها ومجلس النقابة ومعهد حقوق الانسان ولجنة السجون ولجنة المعونة القضائية متابعة الملف، لمعاقبة كل المرتكبين وتحرير سجون لبنان من كل انتهاك يصيب السجناء بكرامتهم". واكد اننا "لن نقبل ان تضيع العدالة"، واوضح ان النقابة تدرس اقامة مركز دائم لها في السجون المركزية، للاطلاع الدائم على وضع السجون.
ولفت الى ان لبنان الذي يكافح ليبقى دولة الانسان لن يسمح بأن تنال منه عناصر جاهلة ولن يسمح بوجود الارهاب. ورأى ان "امارة رومية" لن تتهاوى الا بانتقالها قانوناً تحت سلطة وزارة العدل.