بعدما انهى وفد نوّاب كتلة "المستقبل" جولته على القيادات السياسية التي تلتقي معها في الموقف لجهة تولّي الجيش وضع عرسال وضرورة تفعيل عمل الحكومة، تدرس الكتلة امكانية زيارة قيادة "التيار الوطني الحر" و"تيار المردة" وحزب "الطاشناق" للبحث معها في كيفية حلّ هذين الملفين. هذا ما ابلغه النائب احمد فتفت لـ"المركزية"، مشيراً الى ان "ليس بالضرورة ان تشمل الجولة "حزب الله" لاننا نناقش وايّاه الملفات على طاولة الحوار".

 

وفي ملف آخر، اوضح فتفت ان "تعيين بديل من مدير المخابرات في الجيش موضوع عسكري بحت لسنا طرفاً فيه"، ولفت الى ان "لا تمديد لهذا المنصب لانه سبق ومُدد للمدير العميد ادمون فاضل، كما ان هذا القرار لا يحتاج الى مجلس الوزراء".

 

واشار الى "نيّة تعطيل "كبيرة" لعمل الحكومة، فالاطراف التي تُعطّل استحقاق رئاسة الجمهورية هي نفسها التي تُعطّل اليوم الحكومة، والوزير محمد فنيش طلب من الرئيس تمام سلام "التريّث" في دعوة الحكومة للانعقاد خلال شهر رمضان"، مشدداً على "ضرورة عقد جلسة في اسرع وقت ممكن، لكن القرار يعود للرئيس سلام الذي يُجري اتّصالات مع الجهات السياسية كافة لتذليل العقبات والخروج بأقل ضرر مُمكن، ونحن نأخذ حكمته في الاعتبار".