قدمت مجلة “فوربس” تقريراً يسرد عدداً من السلوكيات التي يتعين على الموظفين الجدد في أي شركة تجنبها، وذلك من أجل مساعدتهم للمحافظة على وظائفهم والمساهمة في تكوين انطباعات جيدة لدى مدرائهم وباقي الزملاء.

عدم الاهتمام بتعلم ثقافة الشركة

كل شركة يكون لديها ثقافة معينة تنطوي على مجموعة متنوعة من المعايير والمعتقدات والقيم والمواقف، وإذا لم يأخذ أي موظف جديد الوقت الكافي لتعلم تلك الثقافة والإلمام الجيد بها، فإنه لن يكون قادراً على تحديد أفضل الطرق لتقديم الاقتراحات وعرض الأفكار وطرح حلول جديدة للمشكلات.

عدم الفهم الجيد لسياسة الشركة

تهتم سياسة الشركة بتوضيح كيفية توزيع السلطة، ومن ثم فإن الإدراك الجيد للسياسة ومعرفة الأشخاص ذوي النفوذ تساعد على فهم كيفية سير الأعمال داخل الشركة، بالإضافة إلى أنها تُمكن الموظفين الجدد من الاستعانة بالشخص المناسب وتقديم الاقتراحات إلى المسؤول المختص بالشركة.

طرح المزيد من الأسئلة عن تفاصيل العمل

يقوم بعض الموظفين الجدد بطرح الكثير من الأسئلة عن أدق التفاصيل في العمل وأسباب تسيير الأعمال بطريقة ما، إلا أنه من الأفضل لهم التأني وأخذ الوقت الكافي للتعرف على جميع جوانب العمل، وذلك قبل البدء في تقديم مقترحات لتغيير طريقة العمل، كما أنه يتعين عليهم طرح الأسئلة ولكن مع مراعاة التواضع بالإضافة إلى التمتع بالثقة في النفس.