وصول باخرة “شاكر واحد” الى مرفأ بيروت صباح اليوم، وهي محملة بـ24 شاحنة مخصصة للنقل الخارجي والقادمة من الاردن وهي الدفعة الاخيرة من الشاحنات والبرادات التي كانت عالقة في الاردن والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والامارات العربية المتحدة بسبب اقفال معبر نصب.

وأشرف الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير على عملية تسليم الشاحنات والبرادات الى اصحابها. وقال خير: “انتهت هذه المرحلة الصعبة اليوم بعد ثلاث مراحل بإحضار الشاحنات. في المرحلة الاولى وصل عدد كبير من الشاحنات والبرادات الى مرفأ طرابلس. وفي المرحلة الثانية وصلت 134 شاحنة الى مرفأ بيروت والمرحلة الرابعة هي اليوم وهي عبارة عن 24 شاحنة وصلت الى مرفأ بيروت، قادمة من الاردن وبذلك نكون قد احضرنا حوالي 300 شاحنة كانوا مشتتين في بعض مناطق الدول العربية”.

وأشار اللواء خير انه “في المرحلة القادمة هناك دعم للنقل البحري والمشروع معروض على مجلس الوزراء”. وقال: “نتمنى فتح الحدود اللبنانية مع كافة الدول العربية والصديقة حتى يعود ويستمر الاسطول البري الاقتصادي ويظل بخير وسلامة. ونشكر كل من ساهم وعمل على انجاح هذه المهمة الانسانية في احضار الشاحنات والسائقين الى وطنهم والحمد لله وصلنا الى نهاية سعيدة”.