عادت بعثة لبنان في ألعاب القوى التي شاركت في البطولة العربية الخامسة للناشئين والناشئات (16-17 سنة) والتي استضافتها تونس من 7 الى 9 حزيران الحالي، مكللة بثلاث ميداليات (ذهبية بواسطة ليا عبيد في سباق الـ100م، وفضيتين بواسطة سارة جو قرطباوي في سباق الـ800م وجان كلود أبو فيصل في مسابقة رمي الكرة الحديدية) وكان في استقبالها في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ونائب رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى ايلي سعاده، عضو الاتحاد ايلي داكسيان ووفد من الاهل والاصدقاء. 

سعاده
وأشاد سعاده ب"الإنجازات المميزة والمشرفة للبنان ولرياضة ألعاب القوى التي حققها هؤلاء الابطال الناشئين الذين تبنى عليهم الآمال لمستقبل واعد في رياضة العاب القوى خاصة والرياضة اللبنانية عامة".

وأعرب "عن أسفه لغياب وتقصير المسؤولين الرياضيين الرسميين عن استقبال وتكريم وتهنئة أبطال العاب القوى للمرة الثانية"، مشيرا بذلك "أن هؤلاء الابطال سبق أن حققوا ميداليات مشرفة للبنان منذ أقل من ثلاثة اسابيع في بطولة آسيا الاولى بالعاب القوى للناشئين في قطر ولم يتلقوا حتى الآن اي اتصال تهنئة أو تكريم من اي من المسؤولين الرسميين علما ان العاب القوى هي أم الألعاب".

فران
وأشاد رئيس البعثة عضو الاتحاد اللبناني لألعاب القوى الدكتور صلاح فران ب"الروح الرياضية والاخلاقية التي تميز بها الفريق اللبناني وبالانجازات التي حققها، وآخرها كان في اليوم الثالث والأخير حيث تمكن البطل جان كلود ابو فيصل، (نادي الأبطال) والمقيم في قطر، من انتزاع الميدالية الفضية لمسابقة رمي الكرة الحديدية (5 كغ) بعد تسجيله 16.95م. ليرتفع رصيد الفريق اللبناني الى ثلاث ميداليات.