نظرا للإقبال الكثيف على توزيع الجوائز وتعدد الأمسيات والمناسبات الفنية التي توزع فيها هذه الجوائز، عقدت اللجان المختصة بإصدارها جمعية عمومية تقرر أثرها إصدار حزمة جديدة منها، تكون جاهزة في الأسواق ابتداء من السنة 2016.

وعلمت “النهار” انه بعد التصديق على موازنة العام الفائت جرى نقاش مستفيض للوصول الى أسماء جديدة للجوائز المنوي اصدارها بحيث تبتعد قدر الامكان عن الجوائز المستهلكة. كما انه تم تصنيفها في قسمين: الجوائز المجانية، والجوائز المدفوعة، مع العلم أن اللجان أخذت في الاعتبار الأزمة الاقتصادية، وقررت طرح هذه الفئة بأسعار تشجيعية لاستقطاب رجال الأعمال والفنانين من مختلف المشارب.

ومع أن اللائحة بقيت سرّية فقد حصلنا على نسخة منها، تُظهر انها تضمنت الجوائز المستحدثة الآتية: الصوت العندليبي. الصوت الكاناري. الصوت الحسّوني. أجمل Auto Tune. الحنجرة المتألقة. الحنجرة الاستثنائية. وحش التمثيل. أجمل مشهد في 2016. أقوى مشهد تمثيلي. أطول one shot. أحلى ماكياج. رجل الأعمال الأكرم. رجل الأعمال الأدسم. الكلمات الأجرأ. الإطلالة الأجرأ. أغلى كليب. النجمة المطلّقة الأعلى أجراً. النجمة المتأهلة الأعلى أجراً (يستحسن أن تكون أنجبت ابنتين). أجمل زفاف لنجم أو نجمة. الموهبة الصاعدة بتروّ. الموهبة الصاعدة الصاروخية. الموهبة المتجددة. الأرشيف الأكبر. الأرشيف الأجمل. الأرشيف الأكثر تردادا.

وصدر لاحقا ملحق بالقرار تضمّن الجوائز الآتية: اللسان الدافئ. الطلة الممشوقة. أطول سحبات. اللحن المسروق من جهة مجهول. الدّور الساحر. الكوميدي الأقل سفاهة. المقلّد الأكثر إساءة. المخرج الأكثر تكرارا للقطات. المخرج الأكثر استهلاكا للسجائر. الإضاءة الأقتم. الكاتب الأكثر غزارة. الولد المعجزة. التاريخ الناصع. نجم الأغلفة. الممثّل الأجغل. الممثلة الأسكس. عارضة الأزياء الأقل استهلاكا للملابس. الأداء المُقنع. الأداء الأوسكاري. حركة الكاميرا الهوليودية. إدارة الممثل السّلسة. أجود كايترينغ. المنتج الأكثر التزاما بسداد دفعاته. صاحب القلم الأكثر لألأةً وقطعاً للأرزاق. الراقصة الأكثر هزهزة. أكبر جاط تبّولة وأطول منقوشة.