عقدت الأمانة العامة لقوى 14 آذار إجتماعها الدوري في مقرها في الأشرفية، برئاسة الأمين العام فارس سعيد، وبحضور الأعضاء إيلي محفوض، آدي أبي اللمع، ساسين ساسين، جوزف كرم، نوفل ضو، نادي غصن، راشد فايد، ربى كبارة، الياس الزغبي، هرار هوفيفيان، وليد فخر الدين، محمد شريتح، واجيه نورباتيان.

وبعد الاجتماع تلا سعيد البيان والذي جاء فيه "كانت جولة افق واسعة حول كل الأحداث التي يعانيها لبنان اليوم، بدءا بالشلل في مؤسسات الدولة اللبنانية، وبإسم الأمانة العامة لقوى 14 آذار نريد أن نسجل إستياءنا الكبير واعتراضنا على الشلل الذي يطال المؤسسات الرسمية في لبنان، بدءا برئيس الجمهورية وصولا إلى مجلس الوزراء".

وأضاف "في مسألة أمن الحدود اللبنانية-السورية كررت الأمانة العامة لقوى 14 آذار موقفها بأن أمن هذه الحدود ليس تحت مسمى أي ثلاثية، بل تحت مسؤولية الشرعية اللبنانية، وهذه الشرعية متمثلة بحكومة لبنان والجيش اللبناني والقوى الأمنية".

وردا على كلام نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عن إنتخابات رئاسة الجمهورية،علق سعيد: "هذا الكلام الذي صدر عن حزب الله يؤكد أن إيران تحتجز موقع رئاسة الجمهورية ولا تريد الرئاسة اليوم، وتستخدم العماد عون من أجل تعطيل الرئاسة، وعلى العماد عون أن يخرج من هذا الاستخدام الذي يقوده حزب الله ".