تابع وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب سير الإمتحانات الرسمية، وتفقد امتحانات الثانوية العامة بفرعي العلوم العامة وعلوم الحياة التي بدأت اليوم.
  بعد الجولة، لفت بوصعب إلى ان "الإمتحانات اليوم تتم أيضا في أجواء مريحة وقد تحدثت إلى الكثير من المرشحين الذين عبروا عن ارتياحهم وعن مطابقة الأسئلة للمناهج ولما كانوا يدرسونه في مدارسهم".

  واكد ان "مناهجنا تستوجب التطوير، وقد لاحظنا ذلك من التلامذة الذين تقدموا إلى البكالوريا الفرنسية، وإننا نأمل بعد ورش تطوير المناهج والإمتحانات أن نرى تغييرا وتحديثا للمضامين والأسئلة والتقييم".  

وتطرق الوزير إلى صيانة المباني المدرسية ولا سيما أن المدارس التي تفقدها تحتاج إلى الصيانة على المستويات كافة، وأكد أن "المدارس التي تستقطب تلامذة نازحين في دوام بعد الظهر تحتاج إلى الترميم بصورة أكبر لأنه يتم إستهلاك مبانيها وتجهيزاتها مرتين".

وكشف أنه "تم تأمين الأموال من الجهات الدولية وبالتالي يتوجب على إدارات المدارس أن تنجز أعمال الصيانة لكي نؤمن للتلامذة بيئة أفضل".

  وكشف أيضا أن نتائج الشهادة المتوسطة يتوقع صدورها بين 28 أو 29 من الشهر الحالي.

وكذلك فإن نتائج شهادات الثانوية العامة يمكن أن تصدر بعد مرور 15 يوما على إنهائها.

  وتوجه بالشكر إلى المدير العام للتربية ولجان الإمتحانات والمركز التربوي والتفتيش التربوي والتعليم المهني والتقني وإلى القوى الأمنية والعسكرية، وقال:

"هذه المؤسسات كلها تعمل بتناسق وتكامل لإنجاح الإمتحانات. وإننا نأمل ترجمة هذه الشراكة في مجلس الوزراء، إذ أن لا أحد يستطيع إلغاء أحد."

  وأكد اننا "سنعمل باستمرار لإقرار سلسلة الرتب والرواتب، كما أننا نتشارك مع النائب وليد جنبلاط الحرص على التعليم الرسمي، لأن التعليم الرسمي هو أولويتنا، ولن يتقدم هذا التعليم إلا مع سلسلة تليق بالمعلمين".