أوضح رئيس حزب القوات سمير جعجع في حديث لصحيفة “Il Mattino” الإيطالية يُنشر غداً ، أن الفراغ الرئاسي خطير جداً ويؤثر على الحياة السياسية ، كما واعتبر أن العماد عون من المرشحين الرئيسيين للرئاسة ، أما عن الحوار بين القوات والتيار ، فقد أكد أن هذا الحوار كان يجب أن يحدث منذ قترة طويلة .

وأشار جعجع في حديثه أن الوضع في لبنان لا يزال مستقراً على الرغم من كل أحداث المنطقة ومن الفراغ ، معتبراً أن الجيش له الدور الأساسي في ضمان الأمن والإستقرار .

وعن اللاجئين السوريين ، إعتبر رئيس القوات أن وجودهم عبئاً على البلد ، مشيراً أنه على الحكومة أن تبدأ بطرح عودتهم إلى مدنهم ومناطقهم .

كما أكد جعجع في هذا السياق أن تورط حزب الله في الحرب السورية خطير جداً على لبنان ، والدلالة على ذلك محاولة المسلحين السوريين مهاجمة بعض القرى اللبنانية ، معتبراً أن هذا التورط سينعكس في المدى البعيد على المجتمع الشيعي اللبناني ، لأن الحزب جرهم لمعركة ضد نظام عنيف .

وقد أوضح جعجع أيضاً أن داعش هي أسوأ منظمة إرهابية ، مؤكداً أنه على البعض التوقف عن الترويع بخطرها على لبنان لأن الجيش والأجهزة الأمنية يقومان بحماية الحدود كما يجب .

وعن الدور الذي يمكن أن تضطلع به الدول الغربية لحماية الوجود المسيحي في لبنان أكد جعجع أن وجود المسيحيين في لبنان هو في غاية الأهمية بالنسبة للمنطقة بأسرها .