ستطلق روسيا قناة تلفزيونية هدفها مساعدة المدمنين على المخدرات في التخلص من هذه الآفة القاتلة، من خلال عرض أفلام خاصة وتقديم النصائح والمشورة اللازمة اليهم من قبل الخبراء والمختصين. وستدعو القناة الجديدة، المدمنين على المخدرات من خلال عرض اشرطة فيديو، لمراجعة المستشفى وتلقي العلاج اللازم مجانا، وتعلم الصلاة وأصول الدين والتأمل والحصول على العمل بعد انتهاء العلاج.

ويقول أحد مقترحي هذا المشروع يوري كروبنوف، انه "من المقرر ان تبدأ القناة في بث برامجها على مدار اليوم في تشرين الأول المقبل"، وأضاف: "يجري البحث حاليا مع أحد العاملين في مجال البث التلفزيوني ليرأس القناة، وانه وفق المعطيات الأولية ستضم هيئة تحرير القناة خبراء في مجالات الصحافة وعلم النفس وعلاج الادمان على الكحول والمخدرات، بالإضافة إلى رجال الدين وغيرهم".

من جانبها قالت ايرينا كوتيانوفا، الخبيرة في مركز اعادة تأهيل المدمنين على المخدرات "إن القناة ستعرض في الفترة المسائية برامج خاصة عن كيفية الاسترخاء بعد انتهاء العمل من دون اللجوء الى الكحول، وغير ذلك"، واضافت، أن "القناة ستعرض أيضا أفلاما وثائقية خاصة ومسلسلات عن الأشخاص الذين تم علاجهم من الادمان وعادوا الى حياتهم الطبيعية، وكذلك نصائح الخبراء ورجال الدين والرياضيين المشهورين".