نظمت بلدية النبطية بالشراكة مع الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بمناسبة اختتام فاعليات السنوية الثانية عشر لمباراة العلوم 2015 احتفالا لتسليم جائزة "حسن كامل الصباح لابتكارات الشباب"، في قاعة ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية، في حضور النائب عبداللطيف الزين، علي قانصو ممثلا النائب محمد رعد، المحامي جهاد جابر ممثلا النائب ياسين جابر، عضو المجلس البلدي صادق اسماعيل ممثلا رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل، الدكتور حسان خشفة ممثلا رئيس الجامعة اللبنانية الدولية، الدكتور جمال حيدر ممثلا الجامعة الإسلامية في بيروت والدكتورة سيرين نعمة ممثلة جامعة سيدة اللويزة وممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي وأعضاء هيئة التحكيم، وفود سياسية، إعلامية وشبابية. 

بلغت قيمة الجائزة 4 ملايين ليرة لبنانية نالها الطلاب: حسان سمور، حسين حرب ومهدي الساحلي من ثانوية المهدي الحدث عن مشروعهم "Intelligent Irrigation System".

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم عرض مدير مباراة العلوم رضوان شعيب إنجازات مباراة العلوم التي تجلت في الإقبال الكثيف للطلاب والمدارس والأساتذة وعدد براءات الاختراع والمنح الجامعية ما يجعل من المباراة مدرسة وطنية تخرج أجيالا من المبدعين. 

ثم، ألقى رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الدكتور أحمد شعلان كلمة أشار فيها إلى المشاركات العالمية في المعارض الدولية للطلاب الفائزين في مباراة العلوم ما يجعلهم سفراء للبنان، مثل ما أصبح حسن كامل الصباح - إديسون الشرق - شمعة مضيئة في العالم. 

بعد ذلك، ألقى عضو لجنة الصباح الوطنية الدكتور عباس وهبة كلمة أثنى فيها على جهود المباراة المبذولة لتحفيز شباب لبنان على الإبداع وعرض لإنجازات حسن كامل الصباح في العالم. 

كما، ألقى عضو بلدية النبطية صادق اسماعيل كلمة أكد فيها "ايمان بلدية النبطية بقدرات شباب لبنان وضرورة دعمهم ماديا ومعنويا، ومن هنا تأتي الشراكة الدائمة مع مباراة العلوم ولذلك تم تخصيص هذه الجائزة". 

وبعد ذلك، كان عرض لمشروع الطلاب وتسلموا الجائزة والدروع التقديرية.

وكان سبق الاحتفال زيارة وفد يضم 50 أكاديميا وباحثا من أفراد هيئة التحكيم في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث لضريح العالم والمخترع حسن كامل الصباح، في حضور وفد من بلدية النبطية حيث استمعوا لشرح مفصل عن سيرة المخترع الصباح.