اشار عضو المكتب السياسي في حزب الكتائب سيرج داغر الى ان الحزب قادم على انتخابات داخلية وحظوظ النائب سامي الجميّل مرتفعة كما ان مسيرته تتحدث عنه، والكتائبيون مدعوون لتقييم برنامجه واتخاذ القرار، ومن الطبيعي ان للنائب الجميّل مسار وهو جاذب للاعلام واللبنانيين من مسيحيين ومسلمين.
واعتبر في حديث تلفزيوني ان "سامي الجميّل حالة، وهو شاب لبناني عمره 34 عاماً بدأ النضال منذ ان كان عمره 17 عاماً وتعرّض للضرب والتوقيف، ولاحقا ترشح الى النيابة لمقعد كان قد ترشح على نفس المقعد شقيقه بيار وربح، وبعد اغتيال بيار ترشح رئيس الحزب امين الجميّل وخسر المعركة، ولاحقاً ترشح النائب سامي الجميّل وشكل الخرق الوحيد للائحة في كل لبنان".
وسأل "اذا اراد الكتائب انتخاب سامي الجميّل، ما الذي يزعج غير الكتائبيين؟ ولماذا معاقبته لانه فقط من آل الجميّل؟، اضاف "سامي الجميّل قال تعالوا وانتخبوا مشروعاً اسمه "المشروع اللبناني"، وهو المحرك والواضع الاساسي لهذا المشروع، كما ان سامي سيجمع الجيل الجديد والقديم والكثير من اللبنانيين سنة وشيعة". واعتبر ان حفلة التكاذب الوطني لا تبني وطناً وسامي الجميّل يدعو الى وقف التكاذب للعمل على بناء الوطن، كما دعا الى احترام الاختلاف والتعددية وتقديسهما.