أضافت "مايكروسوفت" هاتفاً آخر إلى خط انتاج الهواتف منخفضة السعر ذات العلامة التجارية "نوكيا"، والتي تستهدف مشترين يتعرفون على هاتف محمول لأول مرة.

وأصدرت الشركة نسخة جديدة من هاتف "نوكيا 105" بسعر 20 دولارا فقط، والذي يعمل على نظام التشغيل "+Series 30".

وتتضمن النسخة الجديدة من هاتف "نوكيا 105" عدة تحديثات رئيسية قد تكون محل تقدير في بعض الأسواق، بما في ذلك أن الهاتف ثنائي كارت الـ SIM، ولديه ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 4 ميغابايت، مما يسمح للهاتف بتخزين 2000 اسم، بدلا من 500 اسم في الهاتف السابق من نفس النوع.

وربما لن يثير الجهاز المهتمين بالهواتف الذكية الراقية، ولكن كما تؤكد "مايكروسوفت"، يستهدف الهاتف الجديد الناس الذين سيشترون المحمول لأول مرة في حياتهم، وأيضاً الذين يريدون شراء هاتف ثان قوي منخفض السعر.

ووفقاً لـ "مايكروسوفت"، فقد وصلت مبيعات "نوكيا 105" الى 80 مليون هاتف منذ إطلاقه في عام 2013.

وتتبع النسخة الجديدة من هاتف "نوكيا 105" إصدار عام 2014 الماضي من هاتف "نوكيا 130" بسعر 25 دولارا، وهي مثل الهاتف 130، لا تتصل بالإنترنت، مما يعني عدم وجود تطبيقات الانترنت عليها.

وتحتفظ بطارية النسخة الجديدة بنفس قدرة بطارية النسخة السابقة لـ "نوكيا 105"، فعلى الرغم من أن الهاتف ثنائي بطاقة الـ SIM، إلا أنه يوفر 25 يوما زمنا لبقاء البطارية من دون شحن، بينما يوفر النموذج المحتوي على بطاقة SIM واحدة 35 يوما، كما يقدم الهاتف 15 ساعة متواصلة من التحدث، ويضم راديو FM.