عبّأت الخبز في سيارة "الرابيد" وانطلقت مع ابنها بحثاً عن لقمة العيش، لم تكن تعلم انها الرحلة الأخيرة، وأن شبح الموت المتنقّل على طرقات لبنان ينتظرها ليخطفها بسرعة في بلدة تمنين الفوقا في قضاء بعلبك، من دون أن يتسنّى لها أن تودّع أولادها السبعة، إنها تاج الديراني التي توفّيت يوم أمس نتيجة حادث سير، وهي تبحث عن لقمة العيش.

 

ضربة قاتلة

 

جالسة تتبادل أطراف الحديث مع ابنها حسين (28 عامًا) الذي كان يقود "الرابيد"، فجأة اصطدمت سيارة كانت تتسابق مع أخرى بباب السيارة من جهة تاج، فكانت الضربة قوية وقاتلة حيث أصابت رأسها. أول الواصلين الى مكان الحادث كان مختار قصرنبا ضاهر الديراني ابن عم الضحية، عندما تلقّى اتصالاً يبلغه ان ابنة عمّه تعرّضت لحادث، فأسرعَ الى المكان، وقال لـ"النهار": "حملتُ تاج وهممت مسرعًا لأنقلها الى المستشفى، لكنها فارقت الحياة قبل ان تصل." ولفت: "كانت عنقها مكسورةً، فقوة الضربة تركزت على رأسها"، مضيفاً: "ابنها حسين تعرّض لرضوض في اليدين والرجلين".

سبب الحادث مراهق

 

من تسبّب في مقتل تاج (55 عاما) مراهق يدعى حسن دعيبس (14 سنة) من بلدة بدنايل المجاورة لبلدة الضحية. وقد لفت الديراني الى انه "حسب المعلومات سرق مفتاح السيارة من المنزل من دون علم والده" وعما اذا تمّ توقيفه اجاب " كلا، نحن عشائر نحلّ امورنا بين بعضنا من دون ان ندخل الاجهزة الامنية، هذا الحادث قضاء وقدر وسنتفاهم مع عائلة الجاني".