اكدت ابحاث حديثة امكانية اكتشاف أسرار الرجال ومعرفة معلومات خاصة عن شخصياتهم من خلال فن التقبيل في العلاقة الزوجية، بحيث تعكس القبلة انماط مختلفة من الشخصيات يمكن التعرف على طباعها ورؤيتها للحب والحياة بشكل عام، بنفس المنظور الذي تعكسه الملابس للكشف عن ذوق الرجال وحالتهم المزاجية.

1- الرجل مغمض العينين: عندما يقبل الرجل زوجته وهو مغمض العينين، فهذا يدل على شخصيته الرومانسية وعمق احساسه بالمشاعر، وهو شخص سريع الوقوع في الحب، عاطفى لأبعد مدى، تستهويه الطيبة ويجيد الأشعار العاطفية.

2- مفتح العينين: الذي يقبل وعيناه مفتوحتان هو شخص يتسم بالواقعية، يعشق ويحب لكن عواطفه متوسطة لوجد قدر من الشك، عقله حاضر دائما ومن الصعب التلاعب بمشاعره.

3- مغلق الفم: فبعض الرجال يقبلون زوجاتهم دون الاستمتاع بمشاعر القبلة بفم مغلق كما لو كان يقبل ابنته من خدها وهم رجال أنانيون يأخذون أكثر مما يعطون، رؤيتهم للحياة والحب محدودة وتقتصر علاقاتهم الزوجية على مجرد إفراغ الرغبة.

4- المتدرجون في التقبيل: الأشخاص الذين يتدرجون من قبلات خفيفة إلى جياشة، شخصيات قادرة على التكتم في نقاط ضعفها واخفاء عواطفهم ولا يمكن استقطابهم بسهولة أو التحكم في حالاتهم المزاجية، يحبون السيطرة وإثبات الذات.

5- أصحاب البصمة: وهم فئة من الرجال يعشقون ترك بصمات عند التقبيل بعنف مثل العض أو عمل إحمرار، يعكس رغباتهم الجياشة وحبهم للتفرد والتميز بصور مختلفة، رائعون في مشاعرهم إلا أنهم عصبيون في حياتهم العادية، قلوبهم طيبة ويمكن إرضاؤهم بسهولة.

6- القبلة الشفاطة: وهو نوع من القبلات يعكس غيرة الرجل الشديدة، التي يمكن أن تصل إلى حد إيلام الطرف الآخر بمنطق الاستحواذ والسيطرة وفى الغالب هم ضعفاء الشخصية ويمارسون فن إسقاط المشكلات على الزوجة.

7- أصحاب القبلة الفرنسية: التقبيل الفرنسي يشبه القبلة الشفاطة لكنه أكثر تحريكا للسان داخل الفم وهم متحررون وعشاق رائعون يبحثون دائما عن التجديد والاستمتاع.