ودع نادي برشلونة الإسباني اليوم لاعبه تشافي هرنانديز خلال حدث اتسم بدفء المشاعر أكد فيه اللاعب أنه “ليس وداعا، بل إلى اللقاء”.

ويفارق عقل البرسا مسقط رأسه كامب نو متجها نحو فريق السد القطري حيث ارتدى هرنانديز قميص البلاوجرانا طيلة مسيرته، بعد وداعه بالفعل خلال آخر مباريات الليجا للجمهور، وجاء الدور على النادي كي يكرم هرنانديز خلال مراسم حضرها شخصيات رياضية بارزة بملعب كامب نو.

وظهر في الحدث كافة لاعبي الفريق، باستثناء ميسي وراكيتيتش وتير شتيجن ورافينيا وبيكيه نظرا لخضوعهم لاختبار منشطات يجريه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، إضافة إلى رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه جوان لابورتا ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخل ماريا بيار وكذلك أفراد أسرة هرنانديز وأصدقاءه وآخرون لم يرغبوا في تفويت حفل التكريم.

وقبل ثلاثة أيام من مواجهة يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا، عاد برشلونة ليشهد لحظات مؤثرة كان بطلها تشافي هرنانديز الذي لم تتوقف دموعه عن التساقط خلال حفل التكريم.

ولم يستطع هرنانديز التماسك لدى قراءة زميله أندريس إنييستا كلمة أبرز فيها أن تشافي لطالما اعتبر “نموذجا للأخلاق” التي نقلها عبر مشواره لمدة 17 عاما مع الفريق الأول في النادي الكتالوني.

وأبرز إنييستا “من معرفتنا بك نعلم أنك ستعود، لأن هذا هو منزلك”، معترفا أن اللاعبين لا يتخيلون حضورهم للمران بدون القائد.

ولم تتوقف المفاجآت حين طلب هرنانديز من الرئيس بارتوميو منديلا كي يكفكف دموعه بعد عرض مقطع فيديو بعنوان “أيام أسعد” وفي الخلفية موسيقى وتعليق للمذيع مانيل فوينتس.

ففي المقطع تتوالى صور للأشخاص الذي كان لهم أبلغ تأثير في حياة هرنانديز الشخصية والكروية والذين كانوا بجواره في اللحظات الأسعد.

ومن بين الشخصيات التي ظهرت في المقطع يأتي زملاءه ميسي وإنييستا وبيدرو وبوسكيتس وزملاء سابقين، وكذا المدرب الهولندي لويس فان جال الذي وجه لهرنانديز عبارة “لست سيئا للغاية، بل أنت جيد للغاية”، أثناء توليه تدريب البرسا.

ثم اعتلى هرنانديز، بعد أن هدأ قليلا، المنصة موجها كلمة شكر لبرشلونة ومنتخب إسبانيا، وخاصة المدرب المخضرم الراحل لويس أراجونيس، وجميع المدربين الذين عمل تحت إمرتهم لـ24 عاما.

وقال “أود أن أعبر عن تقديري لفان جال الذي منحني الثقة، لرايكارد الذي قال إنه يمكنني أن أكون علامة فارقة كلاعب ومدرب، لتيتو فيلانوفا والدي الروحي في كرة القدم الذي سيحتل دوما مكانة خاصة في قلبي، ولويس إنريكي وزوبيزاريتا الذين أقنعاني بالاستمرار: من حسن حظي أنني استجبت لهما وإلا كنت لأشعر بالندم”.

ومن المنتظر أن يغادر تشافي الفريق الكتالوني عقب آخر مباريات الموسم الحالي أمام يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام بالعاصمة الألمانية برلين، حيث سينتقل إلى فريق السد القطري.

وفي ختام الحفل، تم عرض مقطع فيديو آخر كان أبطاله مشجعون للبرسا يوجهون كلمات الوداع لهرنانديز، ثم صورة جوية لملعب كامب نو.


 

(إفي – سوبر)