استبعد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري "التصعيد داخل مجلس الوزراء"، مشدداً على أن "الجميع بمن فيهم حزب الله بحاجة إلى استمرار الحكومة".

ورأى حوري في حجيث اذاعي أن "حزب الله" وحليفه "التيار الوطني الحر" يلجأن إلى "غنجة" لا أكثر ولن يذهبا بعيداً إلى حد الاستقالة من الحكومة"، موضحا أن "الحكومة كلفت الجيش بمتابعة موضوع جرود عرسال".

واعتبر أن "إثارة الملف من جديد هو مجرد إطلاق قنابل دخانية"، مؤكداً أن "الجيش وحده من يتخذ القرارات المناسبة بالتوقيت المناسب، وأنه ليس من مسؤولية الآخرين أن ينصبوا أنفسهم خبراء عسكريين لفرض أجندتهم".
وأوضح حوري أن "ملف التعيينات الأمنية سيطرح على مجلس الوزراء وإذا لم يتمكن من الوصول إلى التعيين فالتمديد حتماً هو الخيار الوحيد"، مرجحاً أن "يصدر وزير الداخلية نهاد المشنوق قراراً بالتمديد للمدير العام لقوى الأمن الداخلي اواء ابراهيم بصبوص في حال فشل تعيين مدير عام جديد".

وأشاد بموقف رئيس مجلس النواب نبيه بري، معتبراً أنه "موقف رجل دولة وموقف مسؤول يغلب المصلحة الوطنية بعيداً عن النوايا والرسائل المضمرة"، مشيراً إلى أن "رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط أراد ربما توضيح ما حاول إعلام فريق 8 آذار تحميله إياه".