وصف عضو كتلة الكتائب النائب فادي الهبر "مشهدية الرابية بالـ "جيّدة"، لافتاً الى انها "تُشكّل حالة ايجابية على المستوى المسيحي بعد الحروب التي مرّت عليه".

وأمل الهبر عبر "المركزية" في ان "تكون نوعاً من المراجعة السياسية لدى المسيحيين، خصوصاً لناحية "التسلّط" الذي مورس في السابق ونعيشه اليوم اضافة الى "التبعية" التي نلمسها اليوم مع العماد عون في شأن الاستراتيجية الايرانية للهيمنة على المنطقة".

وقال "هناك اعلان النيات جيّد لكن المصالح الشخصية تأكل النيات، واعتقد ان ما قام به جعجع امس مشهدية جيّدة ربما تؤسس لحماية المسيحيين، خصوصاً في ظل الصراع السنّي-الشيعي الذي تشهده المنطقة".

ولاحظ ان "ما حصل امس يوحي وكأن الطرفين يقولان "لا تتّكلا علينا لحلّ ملفات "صعبة" الآن كرئاسة الجمهورية ومصير سلاح "حزب الله"، وهذا معناه ان لا مُخارج جيّدة من وراء اللقاء انما اعلان نيات".

واشار الهبر الى ان "ليس لعون القدرة والارادة لحلّ ملفي الرئاسة ووجود "حزب الله" في سوريا لانهما بيد ايران"، مؤكدا ان "اللقاء لا يؤثّر على الاحزاب المسيحية الاخرى بل يُقوّينا، لان "الكتائب" لا تزال "الصخرة الاساسية" التي يتّكل عليها اللبنانيون والمسيحيون، ولدينا علاقات جيّدة مع كل المكوّنات السياسية والدينية".