رأى السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري، أن "زيارة رئيس الحكومة تمّام سلام للسعودية تكتسب أهمية كبرى، إذ إنها تأتي وسط ظروف ومستجدات صعبة تشهدها دول المنطقة، من بينها لبنان، بعد أن أثبت سلام خلال مراحل دقيقة عدة أنه ربّان ماهر وقادر على مواجهة الصعاب".
وعن المخاطر التي تهدد العمل الحكومي، أشار عسيري في حديث لصحيفة "الوطن" السعودية، إلى أن "الرهان هو على تحلّي القيادات اللبنانية كافة بروح المسؤولية الوطنية والسعي إلى التوصل إلى حلول ومخارج مرضية، لأن تفاقم الوضع وشلّ الحكومة، إلى جانب استمرار الشغور في موقع الرئاسة سيحد من إمكانات عمل الحكومة بالشكل الذي يتمناه المواطن اللبناني وكل محبّ للبنان"، مؤكدا أن "العلاقات السعودية اللبنانية أعمق وأرقى وأسمى من أن تتأثر بكلام غير مسؤول، أو موقف يصدر عن فئة لا تمثل إلا نفسها، ودورها يطرح إشكالية بين مكونات الشعب اللبناني حول الخطر الذي تستجلبه للبنان وتأثيرها السلبي على الدولة ومستقبلها واستمرارها".
وتساءل عسيري: "ما الذي جناه "حزب الله" للبنان عبر تهجمه على السعودية؟ وما علاقته بما يجري في اليمن؟ وإلى متى سيستمر بتعريض مصالح لبنان واللبنانيين للخطر، لمصلحة إيران؟"، مشددا على أن "المواقف المتشنجة تعبّر غالبا عن أزمة لدى الجهة التي تصدر عنها، وهي معروفة الهوى والالتزام والهدف، ولن تستطيع في أي يوم من الأيام أخذ لبنان إلى حيث تريد، لأنه بلد عربي، والتزامه عربي، وعلاقته بأشقائه العرب راسخة ودائمة بإذن الله".
ونوه عسيري "بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الجيش اللبناني، والقوى الأمنية الأخرى في صد الاعتداءات ومكافحة الإرهاب، بما يعزز الثقة بلبنان وبالدولة ومؤسساتها الوطنية".