اشار وزير الصحة وائل ابو فاعور الى ان مستشفيات الدولة تظلم من قبل الدولة، واكد ان وزارة الصحة ليست صندوق بريد ولا تدار من قبل الاحزاب او الفعاليات، وهناك ادارة مفقودة للمستشفيات الحكومية، ونحن اليوم هنا للاعلان عن الية جديدة لادارة المستشفيات الحكومية، وعلى الدولة تأمين متطلبات المستشفيات الحكومية، اولها من تجهيزات، والمعدات موجودة نظريا في المستشفيات، ونحن بحاجة الى معدات واقسام جديدة وتعزيز الاقسام الموجودة، ووزارة الصحة مطلوب منها بـ10 مليارات تأمين كل متطلبات المستشفيات، وهذا امر لا يمكن ان يستمر، ويمكن لمستشفى خاص ان يصرف الـ10 مليارات في نصف سنة على تحسين معداته.
واكد في مؤتمر صحفي، انه لن يتم توزيع المساعدات المالية على اساس طائفي وحزبي، وسيتم توزيع الاموال حسب الاولويات، لا سيما المستشفيات في الاطراف البعيدة عن العاصمة. واعلن انه سيتم تخصيص 24 مليار اضافية للمستشفيات الحكومية من اموال المستشفيات الخاصة من ضمن موازنة وزارة الصحة، وسيتم رفع مساهمة وزارة الصحة من 85% الى 90% في المستشفيات الحكومية، وهذا ما يساهم في تحسين وضع المستشفيات.
ولفت ابوفاعور الى انه يتم العمل على توطين المعاشات، واكد ان استئجار الخدمات والتوظيف السياسي ممنوع لان هناك تخمة موظفين في المستشفيات الحكومية، وهذا الموضوع يبدأ في مستشفى راشيا الحكومي. ولفت الى ان قسم كبير من المستشفيات الحكومية يتأخرون في إرسال فواتيرهم مما يؤخر دفع الرواتب.