بدعوة من جمعية جبلنا ومحمية أرز الشوف وبالتعاون مع الجيش اللبناني شارك هذه السنة في مشوار مع مغوار من نيحا إلى معاصر الشوف مروراً بجباع ومرستي ما يزيد عن 5000 مشارك أتوا من كل لبنان مشوا كتفاً إلى كتف مع مغاوير الجيش اللبناني على رأسهم العميد الركن شامل روكز. وجاء المشاركون من كل المناطق اللبنانية شمالاً وجنوباً متحمسين للمشي في المحمية والطبيعة الرائعة المزهرة في فصل الربيع.
شكرت رئيسة جمعية جبلنا في كلمة كل من شارك في المشوار وكل من ساعد في إنجاح هذا النشاط من بلديات ومؤسسات داعمة والشكر الأكبر يعود للمغاوير والجيش اللبناني.
وافتتح جورج الصافي المشوار هذه السنة بأغاني والده وديع الصافي على أنغام أغنية جايين يا أهل الجبل جايين، من جبل نيحا إلى جبل صنيين وغيرها من الأغاني الوطنية بمشاركة اولاده الإثنين.
وكرمت بلدية نيحا قائد فوج المغاوير بدرع وكذلك جورج الصافي ابن نيحا ورحب ممثلها محمود ماجد بالجميع ودعاهم للتمتع في هذا المشوار وبمعالم بلدة نيحا الرائعة
من جهته شكر رئيس لجنة محمية أرز الشوف شارل نجيم الجيش اللبناني الذي قدم الكثير من الشهداء لأجل بقائنا وإستمرار بلدنا لبنان وتمنى للجميع مشواراً جميلاً.
بعدها شرح مدير محمية أرز الشوف نزار هاني عن المسار الذي يبلغ طوله 18 كيلومتراً يبدأ بقلعة نيحا التاريخية، قلعة فخر الدين التي ادت دوراً مهماً في لبنان في تلك الحقبة والتي أصبحت مدخلاً من مداخل محمية أرز الشوف.
يمر الدرب على عيون تاريخية تبدأ في نيحا عبر عين الحلقوم التي كانت تغذي القلعة بالمياه.
يستمر الدرب إلى نبع نيحا وبعدها يصل إلى عين الشعشوع الشهير في قرية جباع التي تبعد 10 كيلو مترات عن قلعة نيحا، إستقبل أهل جباع على رأسهم رئيس بلديتها الجيش والمشاة كافة وبعدها استمر تمرين السير إلى بلدة مرستي الشوفية التي بدورها إستقبلت الجميع بحضور رئيس بلديتها ومخاتيرها.
ثم إستمر المشاة بين بساتين الكرز والتفاح وغابات السنديان الروماني وصولاً إلى خط النهاية في معاصر الشوف حيث إستقبل المشاة بحرارة ومحبة على انغام الدبكة اللبنانية والأغاني الوطنية
انتهى المشوار بسوق للمزارعين والمأكولات القروية المحلية الشهية.