أكد مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان "عدم السماح لأحد بأن يلعب بالوحدة الإسلامية"، وقال: "نحن والمراجع المذهبية الممثلة للطوائف الإسلامية متفقون ومتفاهمون على أنه لن تكون هناك فتنة مذهبية سنية شيعية، ولدينا مناعة كافية حتى لا نقع في هذه الفتنة".

وقال خلال احتفال تكريمي أقامه رجل الأعمال كمال الرفاعي في دارته تكريما لامين عام "مؤتمر الخير العربي" محمد بركات: "نحن المسلمون في لبنان خصوصاً، نواجه الكثير من المشكلات أهمها تلك التي تعترض مؤسساتنا الإسلامية، سواء كانت هذه المؤسسات تابعة لدار الفتوى أو مؤسسات إسلامية غير تابعة لدار الفتوى، نتعرض لحملة تستهدف هذه المؤسسات وتستهدف تاريخها".

من جهة أخرى اتصل دريان بالوزير السابق فيصل كرامي في ذكرى استشهاد رئيس الحكومة الراحل رشيد كرامي. وقال: "إذا كنا نتذكر كرامي في ذكرى اغتياله، فاننا نذكره ونترحم عليه في كل يوم نواجه فيه حالة استعصاء على معالجة مشكلة طارئة من مشكلاتنا المتداخلة. فالرئيس الشهيد ما يئس يوما من المصالحة والتوافق ولا أدار ظهره يوما لمسعى من مساعي التفاهم والتقارب بل كان دائما عاملا من أجل الوفاق الوطني متفانيا في سبيله ومضحيا من أجله، حتى امتدت اليه يد الغدر".