التصعيد ما زال في صلب الوضع الإيراني ، ليستجد على الساحة اليوم إعلان مواطنو كركوك إضافة إلى المؤسسات المدنية والأحزاب والتيارات السياسية خلال تظاهرة دعمهم لإنتفاضة مواطني مهاباد .

في صعيد آخر قام معارضون ينتمون إلى تيارات مختلفة بتشكيل ما يسمى بالـ "مجلس الوطني الإيراني" ، وقد دعا هذا المجلس إلى تنظيم إنتخابات حرة .

أما عن الوضع الميداني ، فما زالت أقاليم تبريز ومهاباد والأحواز تنتفض على النظام الإيراني وتشهد اشتباكات عنيفة ، هذا وقد استهدفت كتائب محي الدين الجناح العسكري (حركة النضال أحواز) قائممقامية الخفاجية في غرب الأحواز ممّ أدى إلى مقتل خمسة من حرس الحدود الإيراني ، وتجدر الإشارة هنا إلى أن قائممقامية الخفاجية تعتبر أكبر مقارّ الحرس الجمهوري .

من ناحية أخرى قامت السلطات بإغلاق مداخل مدينة الخفاجية وبقطع أحيائها بوضع السيطرات العسكرية ، كما وقامت بعسكرت مدينة الأحواز وشن حملة إعتقالات واسعة رداً على عملية كتائب محي الدين .

وقد وردتنا أنباء في هذا الصدد عن قيام الشرطة بإعتقال شخص واتهامه بتفخيخ سوق نادري في الأحواز .

,في سياق كل هذه التطورات توعدت حركة النضال الأحوازي الحرس الثوري بعمليات نوعية في العمق الإيراني ، كما وقد  دعا الأحواز إلى نشر صور الملك سلمان في الاحياء ، تحدياً للسلطات الإيرانية .