أنتشر يوم أمس على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية الاخبارية بيان منسوب الى وزير الدافع السعودي الامير محمد بن سلمان وتضمن البيان استياء المملكة العربية السعودية من مصر متهما المصريين بالجبن والخيانة ووصف البيان الشعب المصري بأوصاف نابية .
للتحقق من البيان ومصدره  راجعنا موقع وزارة الدفاع السعودية وبعض المواقع الإخبارية الموثوقة ليتبين لاحقا كذب البيان وعدم مصداقيته .
ولأن البيان أعد بإتقان وانتشر بشكل كبير في بعض المواقع الاعلامية قادنا ذلك إلى التساؤل عن مصدره وإلى معرفة الجهات التي تقف خلفه .
اتصلنا بعدد من الإعلاميين المصريين حيث أعربوا جميعهم عن استغرابهم من هذا البيان في وقت تشهد العلاقات المصرية السعودية أفضل أحوالها واتهم الإعلاميون المصريون جهات من تنظيم الاخوان المسلمين في فبركة هذا البيان و نشره للإيقاع بين المملكة العربية السعودية ومصر وإفساد العلاقة بينهما .
مصادر إعلامية أخرى رأت في البيان المنسورب لوزير الدفاع السعودي فبركة استخباراتية تقودها إيران المتضررة من تطور العلاقات السعودية المصرية وخصوصا بعدما فرضت عملية عاصفة الحزم جملة من الاستحقاقات التي ستؤدي الى تراجع الدور الايراني في الشؤون العربية وخصوصا الشأن اليمني , ورأت هذه المصادر أن إعداد البيان و نشره في هذا الوقت بالذات مؤشر كبير على تضرر حلف الممانعة ومن خلفه إيران فلجأ هذا الحلف الى بث الأكاذيب للإيقاع بين الدول العربية بعدما وحّدهم الدفاع عن اليمن العربي التي حاولت الغطرسة الايرانية نزع اليمن من محيطه وبيئته العربية للأسباب التوسعية التي تقوم بها ايران في المنطقة .
لم يكن هذا البين الأول ولن يكون الأخير حيث أن الآلة الإيرانية الاستخباراتية ما زالت تعمل عملها من خلال عدد كبير من المؤسسات الإعلامية على ختلاف أنواعها المرئية او المقروءة أو المسموعة وبالتالي لن تأمن الساحة العربية والاسلامية من بث هذه الأكاذيب التي تأتي لخدمة التمدد الإيراني سياسيا وأمنيا .