تختلف العلاقة الحميمة لدى النساء عن الرجال؛ فلهذه العلاقة عند المرأة طابع عاطفي نفسي قبل أن يكون جسدي، بعكس الرجال تماما؛ فالعلاقة الحميمة عندهم تكون حسية نظرية بدرجة أكبر.

وانطلاقًا من هذا الاختلاف نشأت بعض المعتقدات الخاطئة الشائعة عند الزوجات حول القدرات الجنسية للرجال, أبرزها ما يلي بحسب ما ورد في “عائلتي”:

1- الجنس قد يؤدّي إلى ذبحة قلبيّة: فالدراسات تؤكد أن، إذا ما كان الرجل يدخّن أو يعاني من مرض السكرّي، هناك إحتمال واحد بالمليون أن يتعرّض لأي أزمة قلبيّة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، بل على العكس، فإن الأمر مفيد للقلب كما الشرايين.

2- الرجل بغريزته لا يكتفي بزوجته كشريكة جنسية واحدة: هذه النظرية أكثر من خاطئة إذ إنّ الخيانة ليست حتميّة على الإطلاق، بل تنجم عن عدم الإرتياح في علاقة ما، أو عن عدم انسجام بينه وبين زوجته خصوصاً على الصعيد الجنسي.

3- لا لإرتداء الجوارب خلال ممارسة الجماع: دائماً ما يُصوّر إرتداء الجوارب خلال العلاقة الحميمة كأمر غير محبّذ وغير جذاب، ولكن دراسة حديثة أثبت العكس تماماً، إذ تبيّن أنّ الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمة مرتدين جواربهم لديهم قدرة أكبر على الوصول إلى النشوة مقارنةً بالأشخاص الذين يخلعونها… والسبب؟ العلاقة الحميمة تكون أفضل كلّما كان الثنائي مرتاحاً ودافئاً!