أشارت مصادر مسؤولة في مصرف لبنان لصحيفة 'السياسة' الى أنه هناك إمكانية إعادة إدراج لبنان على اللائحة السوداء للدول التي لا تتعاون في مجال مكافحة تبييض الأموال من قبل فريق العمل المالي التابع لمنظمة التعاون والتمنية الاقتصادية في الامم المتحدة، وذلك لأن هيئة التحقيق الخاصة بمكافحة تبييض الأموال في مصرف لبنان تملك معلومات حول نشاط مالي واسع لتنظيمات مدرجة على قائمة الإرهاب الدولية، وتحويلات أموال غير معروفة المصادر بواسطة الجهاز المصرفي اللبناني أو بواسطة الصرافين اللبنانيين الى تنظيمات مثل حركتي 'حماس' و'الجهاد الاسلامي' الفلسطينيتين. 

وكشفت المصادر أن الهيئة تلقت من نظيراتها خارج لبنان معلومات تشير الى قيام كوادر من 'فيلق القدس' التابع للحرس الثوري الإيراني في لبنان بتحويل مبالغ كبيرة الى 'كتائب عز الدين القسام'، الجناح العسكري لحركة حماس، وذلك برعاية 'حزب الله'.



ولفتت المصادر إلى أن الغطاء الذي يوفره الحزب لهذه التحويلات يمنع هيئة التحقيق من اتخاذ أي إجراء ضد الضالعين في تحويل عشرات ملايين الدولارات. 

وأكدت المصادر أن مصرف لبنان قد يتّخذ قرارا بحق أي جهة قد تتسبب بإدراج لبنان على اللائحة السوداء، حتى لو إعتُبر هذا القرار سياسيًا.