تنفذ القوى الامنية عملية دهم في سجن رومية بحثا عن الممنوعات . فقد اعلنت القوى الأمنية عبر "تويتر" أن العناصر الأمنية تنفذ "عملية تفتيش على الممنوعات في سجن رومية من ضمنه المبنى "ب"، رغم اقدام بعض المساجين على احراق الإسفنج ولا اصابات والوضع تحت السيطرة. وعمد بعض السجناء الى احراق الاسفنج ولم يفد عن اصابات"، وأضافت أن الوضع في السجن تحت السيطرة، مؤكدة أن لا اصابات.

وأشارت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لاحق الى أن "قوى الأمن الداخلي نفذت صباح اليوم عملية أمنية داخل سجن رومية، اذ نقلت عدداً من السجناء من المبنى "ب" الى المبنى "د"، وقد قام بعض السجناء بأعمال شغب فعمدوا إلى افتعال الحرائق إحتجاجاً على الإجراءات الأمنية التي تُنفذها العناصر المولجة حراسة السجن".  

وفرضت قوى الامن الداخلي والجيش اجراءات امنية مشددة في محيط السجن بقطر كيلومترين، في حين أعلنت غرفة "التحكم المروري"، قطع الطريق عند اول مفرق ضهر الباشق - نهر الموت من قبل قوى الامن بسبب اجراءات امنية في السجن المركزي.   

أخبار ذات صلة مخاوف من تفجيرات وإحاطة وطنية جنّبت طرابلس فتنة جديدة ملف النفايات يُقرّ... من جهته، أشار مصدر أمني لـ"النهار" الى ان التحقيقات بقضية تفجيري جبل محسن قادت الى الكشف عن ان المنفذين الانتحاريين تلقوا تعليماتهم وكامل التفاصيل المتعلقة بالعملية من سجناء في المبنى "ب"، الخارج عن سلطة القوى الامنية منذ سنين. وأضاف المصدر أنه بعدما تم وضع جلسة مجلس الوزراء المصغرة التي انعقدت امس برئاسة الرئيس تمام سلام والقادة الامنيين في جو المعلومات ونتائج التحقيقات اتخذ القرار بدخول القوى الامنية الى المبنى "ب" ضمن خطة امنية كانت معدة منذ زمن لكنها لم تحظ بموافقة المسؤولين قبل ذلك، نتيجة تباينات في الرؤى المتعلقة بمعالجة قضية السجون بين المسؤولين السياسيين والامنيين.