شايفين الفرق بين البنت العربية والبنت الأجنبية؟ لا ميشا ولا أليكسا ولا كل الغرب بيقدر يتحدى زينة لما "تشلّف".. طيب، زِينا، زينة، زينات او زينيرال ولا زينب؟ حتى انت يا حلوة على تسميتك اختلفنا ونقسمنا .. ولو؟ 

تعليقات لبنانية طريفة بسخريتها وهزالة مواقفها، كانت باستقبال الحلوة "زينة" التي تربعت بهاشتغاتها وصورها على كافة مواقع التواصل الاجتماعية، مازجة بطياتها الهزل بالجد لدى المواطنين اللبنانيين اللذين اعتبروا سخريتهم ملجأً قد يحميهم من برودة طقسها وقساوة امطارها ورياحها التي حملت معها من الخراب ما يكفي!

وفي ما يلي رصد قام به موقع "ليبانون ديبايت" لبعض التعليقات والتغريدات الطريفة التي نشرها وتداولها اللبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي:

فعلى صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" كتب احد النقاد والساخرين، فاروق يعقوب: جال الاب القائد برفقة الطفل المعجزة ابو كوكو الكوري على القطعات المختلفة وأوعز الى القوى اليعقوبية بتوزيع الفودكا واللحم المجفف والواقي الذكري على المواطنين. 

العاصفة زينة طلعت من جمهور النجم وائل كفوري! أوعا حدا يغلط.. في هذه التغريدة علق أحد رواد التواصل على العاصفة. وبدوره سخر آخر قائلاً: زينة تنفي اي علاقة لها بالعاصفة التي تهب على لبنان وتحمل اسمها ...ونحول يستنكر هذا التجني المشين.

وبدورها علقت احدى السيدات على صفحتها قائلة:"مش أكيدة إذا صوت هوا أو رعد أو قصف يمكن صار عندي الزهايمر ، ما عم بعرف بس حاسه أنو طارت واجهة البلكون."

"قال جايي العاصفة وبالقوة ما في قدها ورح تسكر الديني وأبدا ما رح تتهدى سألتون عن اسمها قالولي اسمها زينة يا ريت بتخلصينا وبتجي يا زينة زينة العاصفة زينة كلنا ناطرينا لزينة ثلجي من غيومها والله بتحيينا من جديد, تعليق للشاب الياس روحانا، الذي أراد أن ينتظر زينة على طريقته الخاصة.

أما أميمة الخليل، فكتبت :"حتى أنت يا زينة !! واللي بالخيم منقوعين ! واللي بالجرود مخطرين ! واللي بالجو معلقين.. زينة، روحي عأرض ما فيها حدا.. !! 

على موقع "تويتر" غرّدت الاعلامية زينب عوادة، فكتبت:"على ما يبدو انو زينة هي الأكثر مصداقية بين رفيقاتها مش عاصفة عواصف ترحمنا على ام رعيدي تبعيت ستي". 

غرّد أيضاً الاعلامي فيليب أبو زيد، وكتب:"العاصفة زينا غير مطابقة لمواصفات العمل. خليكن بالبيت"، فرد عليه الاعلامي مرسال غانم قائلاً " بس أنت شرف على الشغل"

وبدوره كتب مستشار الوزير وائل أبو فاعور الاعلامي صالح حديفة:" بس تتلج تبقو خبروني... لحد هلق ما شفنا شي غير الريح القوي .... ما تكون طارت زينة.. لبنان من الحبة قبة".

ولعل أطرف التعليقات الساخرة كانت: " غداً قد تصل سرعة الرياح إلى 100 كم/ الساعة لذلك الرجاء ممن هم دون وزن الـ 60 الالتزام في منازلهم وعدم الخروج أبدا لا وقت لدينا للبحث عنكم بين المدن والقرى التي قد تتطايرون لها الاخوة والاخوات قصار القامة لا داعي لفرد العضلات كي لا نراك محلقاً في سماء الوطن الحبيب".

واقتبس البعض كلمات من أغنية "طلت الحلوة وشعرا طاير على خدا وشباك بيتي يا قلبي ما عدا يتهدا سئلتن عن اسما قالولي اسما زينة يا ريت حلمي يتحقق ونعطل يا زينة، زينة عا بلادي جايه وما منعرف شو مخبايه لبدو يتوقاها منيح يقعد حد الدفاية ثلج ثلج ثلج ... ارسلها إلى 10 أشخاص وسوف يسقط الثلج على منزلك الليلة لا تهملها! شخص أهملها راح عالشغل تاني يوم "

كل زينة وانتم بخير!

ستيفاني جرجس ليبانون ديبايت